Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
و حل المشكلات لدى طلاب المرحلة الإعدادية V.B.net برنامج قائم على تطبيقات الويب2.0 لتنمية مهارات البرمجة /
الناشر
نجلاء فتحى محمود برعى :
المؤلف
نجلاء فتحى محمود برعى
هيئة الاعداد
باحث / نجلاء فتحى محمود برعى
مشرف / مصطفى عبدالسميع محمد
مشرف / وفاء مصطفى كفافى
مشرف / الغريب زاهر إسماعيل
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
308ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
10/4/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج و طرائق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 365

from 365

المستخلص

استهدف هذا البحث تنمية بعض مهارات البرمجة و بعض مهارات حل المشكلات: باستخدام برنامج قائم على تقنيات الويب 0.2؛ و لقياس تحقق هذا الهدف تم بناء اختبار لمهارات البرمجة وشمل الاختبار (ثلاث مهارات رئيسة) و اندرج تحتها (ثمان و خمسون) مهارة فرعية: و اختبار لمهارات حل المشكلات و شمل الاختبار (سبع مهارات رئيسة) و اندرج تحتها (ثمان و ثلاثون) مهارة فرعية: كما تم إعداد البرنامج و دليل المعلم و كتاب التلميذ؛ لتنمية مهارة البرمجة و حل المشكلات: و بعد تطبيق أدوات البحث و مواده التعليمية توصلت الباحثة إلى أن التلاميذ الذين درسوا باستخدام البرنامج: حققوا درجات أعلى فى التطبيق البعدى: لمهارات البرمجة و مهارات حل المشكلات: كما أن المهارات الفرعية: كانت ذات نتائج مرتفعة بفارق ملحوظ فى التطبيق البعدي. و يوصى البحث بتدريب طلاب المراحل التعليمية المختلفة على مهارات البرمجة و مهارات حل المشكلات: و عقد دورات تدريبية لمعلمى الكمبيوتر و تكنولوجيا المعلومات؛ لتنمية تلك المهارات