Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
نمط الفيديو الفائق (تفاصيل عند الطلب / الخبرة الموسعة) ببيئة تعلم إلكترونية و أثره على تنمية مهارات انتاج المشروعات و الحل الإبداعى للمشكلات لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية /
الناشر
إيمان أحمد عبدالسلام أحمد محمد :
المؤلف
إيمان أحمد عبدالسلام أحمد محمد
هيئة الاعداد
باحث / إيمان أحمد عبدالسلام أحمد محمد
مشرف / إيناس السيد محمد أحمد
مشرف / مروة جمال الدين المحمدى
مشرف / حمد محمود فخري غريب
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
221 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
28/3/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 287

from 287

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى التعرف على أثر نمط الفيديو الفائق (تفاصيل عند الطلب / الخبرة الموسعة) ببيئة تعلم إلكترونية على تنمية مهارات إنتاج المشروعات و الحل الإبداعى للمشكلات لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية: و للوصول إلى هذا الهدف استخدمت الباحثة منهجى البحث الوصفى و التجريبى: لتصميم نمطى الفيديو الفائق ببيئة تعلم إلكترونية: كما تم استخدام نموذج محمد عطية خميس (2003) فى تصميم نمط الفيديو الفائق ببيئة تعلم إلكترونية: و تم إعداد أدوات البحث: و هى: اختبار تحصيلى: و بطاقة ملاحظة: و بطاقة تقييم منتج: و مقياس الحل الإبداعى للمشكلات: و تكونت عينة البحث من (60) تلميذة من تلاميذ مدرسة العبور الإعدادية بنات: بمحافظة القاهرة: تم تقسيمهم إلى مجموعتين وفقا للتصميم التجريبى للبحث: و تم إجراء التجربة: و تطبيق أساليب المعالجة الإحصائية و توصلت أهم نتائج البحث إلى عدم وجود فرق بين المجموعتين التجربيتين لنمطى الفيديو الفائق (تفاصيل عند الطلب / الخبرة الموسعة) ببيئة تعلم إلكترونية فى الاختبار التحصيلى: و بطاقة الملاحظة: و بطاقة تقييم المنتج: و مقياس مهارات الحل الإبداعى للمشكلات: و يوصى فى البحث الحالى إلى أن نمط الفيديو الفائق (تفاصيل عند الطلب / الخبرة الموسعة) له تأثير على تنمية مهارات انتاج المشروعات و مهارات الحل الإبداعى للمشكلات و لكن يفضل إجراء بحوث لدراسة أنماط اخرى للفيديو الفائق مع متغيرات تابعة غير المتغيرات بالبحث الحالى و مع مقررات أخرى