Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج قائم على اللعب لتنمية بعض المهارات الأدائية الحركية لدى الأطفال ضعاف السمع /
الناشر
عفاف محمد خلف محمد :
المؤلف
عفاف محمد خلف محمد
هيئة الاعداد
باحث / عفاف محمد خلف محمد
مشرف / نهى محمود الزيات
مشرف / أحمد أمين موسى
مشرف / نهى محمود الزيات
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
321 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
13/3/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 211

from 211

المستخلص

يهدف البحث الحالى إلى إعداد برنامج قائم على اللعب لتنمية المهارات الأدائية الحركية لدى الأطفال ضعاف السمع: و تكونت عينة البحث من مجموعة تجريبية متمثلة فى (10) أطفال ضعاف سمع التى تراوحت أعمارهم بين (4-6) سنوات (6) من الذكور و (4) من الإناث: اشتملت أدوات البحث على مقياس المهارات الأدائية الحركية (إعداد الباحثة): مقياس ستانفورد بينيه الذكاء - الصور الخامسة: و برنامج قائم على اللعب لتنمية المهارات الأدائية الحركية (إعداد الباحثة): و قد أسفرت النتائج إلى أنه: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى على مقياس المهارات الأدائية الحركية للأطفال ضعاف السمع فى اتجاه القياس البعدى. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى على مقياس المهارات الأدائية الحركية للأطفال ضعاف السمع