Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير الإعلانات التليفزيونية على ثقافة الاستهلاك لدى المرأة العاملة فى القطاع الحكومى بالقاهرة و الخرطوم :
الناشر
منال عبدالمنعم محمد السيد :
المؤلف
منال عبدالمنعم محمد السيد
هيئة الاعداد
باحث / منال عبدالمنعم محمد السيد
مشرف / عبدالعزيز راغب شاهين
مشرف / رشا أبو شقرة
مناقش / عبدالرؤءف احمد محمد
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
216 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الأنثروبولوجيا - علم الإنسان
تاريخ الإجازة
27/2/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات الإفريقية العليا - الأنثربولوجيا
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 245

from 245

المستخلص

تناولت هذه الدراسة تأثير الإعلانات التليفزيونية على ثقافة الإستهلاك لدى المرأة العاملة بالقظاع الحكومى بالقاهرة و الخرطوم حيث قامت الباحثة بالدراسة الميدانية الإنثروبولوجية عن طريق إعداد إستمارة الإستبيان و تحديد عينة البحث التى تكونت من (400) مفردة من قظاع التعليم من المرأة بالقظاع الحكومى بالقاهرة و المرأة العاملة بالقظاع الحكومى بالخرطوم و تم تقسيم هذه الدراسة إلى خمس فصول حيث تناول الفصل الأول الإطار النظرى و المنهجى للدراسة أما الفصل الثانى فتناول الإعلان التليفزيونى من حيث النشأة و المفاهيم و الأهدااف و الأثر النفسى و مزيا و عيوب الإعلان التليفزيونى: و تناول الفصل الثالث ثقافة الإستهلاك و علاقتها بالمستهلك فى ظل مفاهيم أنثروبولوجية معاصرة و تناول الفصل الرابع الإستبيان و التوضيح الإحصائى الخاص بنتائج الإستبيان الكمية و الكيفية و تناول الفصل الخامس الدراسة المقارنة التى تمت بين المرأة العاملة بالقظاع الحكومى بالقاهرة و المرأة العاملة بالقظاع الحكومى بمدينة الخرطوم: و حققت نتائج الدراسة أن الإعلانات التليفزيونية قدمت دور فعال فى تحقيق الأهداف الإعلانية المتعلقة بقدرة الإعلان على جزب الإنتباه و تحقيق الإهتمام و إحداث عنصر التأثير فى معلومات المرأة و إتجاهاتها و سلوكها: و هذا ما حققته نتائج الدراسة