Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إستراتيجية مقترحة قائمة على النظرية البنائية لتنمية مهارات التذوق الأدبى لتلاميذ الحلقة الإعدادية =
الناشر
فاطمة محمد محمد رسلان :
المؤلف
فاطمة محمد محمد رسلان
هيئة الاعداد
باحث / فاطمة محمد محمد رسلان
مشرف / صابر عبدالمنعم محمد عبدالنبى
مشرف / سامية سامى خليف
مناقش / مصطفى مصطفى رسلان شوقى
مناقش / ايمان احمد محمد هريدى
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
201ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
13/2/2021
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 255

from 255

المستخلص

هدف البحث تنمية مهارات التذوق الأدبى المناسبة لتلاميذ الصف الأول الإعدادى: و اعتمد البحث للإجابة عن أسئلته على المنهجين: المنهج الوصفى: و المنهج شبه التجريبى: و استخدمت الباحثة الأدوات الآتية؛ لاثبات فاعلية الإستراتيجية المقترحة (قائمة مهارات التذوق الأدبى: و مقياس مهارات التذوق الأدبى): بالإضافة إلى دليل المعلم لتنفيذ الإستراتيجية المقترحة القائمة على النظرية البنائية: و تكونت مجموعة البحث من (60) تلميذا من تلاميذ الصف الأول الإعدادى من محافظة القاهرة: مقسمة إلى مجموعة تجريبية من مدرسة رواد المستقبل الإعدادية قوامها (30) تلميذا: و مجموعة ضابطة من مدرسة على مبارك الإعدادية قوامها (30) تلميذا: و بعد تطبيق مقياس مهارات التذوق الأدبى قبليا و بعديا