Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج ارشادى لتنمية الذكاء الوجدانى و اثره فى تحسين الرضا الوظيفى لدى معلمى الاعاقة السمعية بالتعليم الاساسى /
الناشر
هناء ممدوح عبدالرحمن احمد :
المؤلف
هناء ممدوح عبدالرحمن احمد
هيئة الاعداد
باحث / هناء ممدوح عبدالرحمن احمد
مشرف / سميرة على جعفر ابوغزالة
مشرف / منال الحملاوى
مناقش / مصطفى احمد تركى
مناقش / عبد الصبور منصور محمد
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
157ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس (متفرقات)
تاريخ الإجازة
13/2/2021
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس الارشادى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 167

from 167

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية الى معرفة اثر برنامج ارشادى لتنمية الذكاء الوجدانى على تحسين الرضا الوظيفى لمعلمى الاعاقة السمعية لمرحلة التعليم الاساسى: تألفت عينة الدراسة من (20) معلما و معلمةً من المتخصصين فى الاعاقة السمعية ممن حصلوا على درجة منخفضة على مقياسى الذكاء الوجدانى و الرضا الوظيفى: السن من (30- 40): و استخدمت الباحثة مقياس الذكاء الوجدانى بار - اون و مقياس مينسوتا للرضا الوظيفى: اشارت اهم النتائج الى وجود فروق دالة احصائيا بين المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة فى الذكاء الوجدانى و الرضا الوظيفى لصالح المجموعة التجريبية