Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام التقويم البديل فى تنمية الدافع المعرفى و التحصيل الدراسى لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالحلقة الابتدائية /
الناشر
رانيا حسين معوض عبدالحميد :
المؤلف
رانيا حسين معوض عبدالحميد
هيئة الاعداد
باحث / رانيا حسين معوض عبدالحميد
مشرف / أمانى سعيدة سيد إبراهيم
مشرف / أسماء توفيق مبروك
مناقش / سعيدة محمد ابو سوسو
مناقش / منى حسنالسيد بدوى
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
227ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
18/1/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم نفس تربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 267

from 267

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى إعداد برنامج تدريبي لأدوات التقويم البديل لتلاميذ المرحلة الأولى من التعليم الأساسى: و التعرف على أثر البرنامج التدريبى فى تنمية الدافع المعرفى و التحصيل الدراسى: و قد تم تطبيق الدراسة على عينة مكونة من (50) تلميذ و تلميذه و تم تقسيمهم إلي مجموعتين: مجموعة تجريبية (30) تلميذ و تلميذه: و مجموعة ضابطة (20) تلميذ وتلميذه: ثم قامت الباحثة بتطبيق مقياس الدافع المعرفى إعداد الباحثة: و اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة ل جون رافن: و بطارية تشخيص صعوبات التعلم الرياضيات فتحى الزيات: استمارة المستوى الاقتصادى و الثقافى و الاجتماعى ل أمانى سعيدة: ثم طبقت البرنامج التدريبى إعداد الباحثة: ثم قامت بعمل القياس البعدى لمقياس الدافع المعرفى: و أختبار مادة الحساب لدى طلاب المجموعة التجريبية: و المجموعة الضابطة