Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إستراتيجية مقترحة قائمة على أبعاد التعلم لتنمية الوعى السياحى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية فى مادة الدراسات الاجتماعية =
الناشر
خالد صلاح أنور موسى سالم :
المؤلف
خالد صلاح أنور موسى سالم
هيئة الاعداد
باحث / خالد صلاح انور موسى سالم
مشرف / الهام عبد الحميد فرج
مشرف / شادية عبد الحليم تمام
مناقش / عبد الرؤوف محمد الرؤوف الفقى
مناقش / سامح ابراهيم عوض الله
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
332 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
14/1/2021
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 406

from 406

المستخلص

هدف البحث إلى تنمية الوعى السياحى من خلال تنفيذ الإستراتيجية المقترحة القائمة على أبعاد التعلم لتنمية الوعى السياحى لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى: و تم قياس فاعلية الإستراتيجية المقترحة القائمة على أبعاد التعلم لتنمية الوعى السياحى لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى: و توصل البحث إلى وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة (0,05) بين متوسطى درجات المجموعتين التجريبية و الضابطة: فى التطبيق القبلى و البعدى لاختبار المواقف ومقياس الوعى السياحى ككل: و لكل بعد على حده لصالح درجات المجموعة التجريبية، و بين متوسطى المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى و البعدى لاختبار المواقف و مقياس الوعى السياحى ككل: و لكل بعد على حده لصالح درجات التطبيق البعدى. و أسفرت نتائج البحث عن فاعلية ”إستراتيجية مقترحة قائمة على أبعاد التعلم لتنمية الوعى السياحى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية فى مادة الدراسات الاجتماعية