Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية السقالات التعليمية فى تنمية المفاهيم الفلسفية و مهارات التفكير الاستدلالى لطلاب المرحلة الثانوية /
الناشر
عبير سيد مسعود منصور :
المؤلف
عبير سيد مسعود منصور
هيئة الاعداد
باحث / عبير سيد مسعود منصور
مشرف / الهام عبد الحميد فرج
مشرف / شادية عبد الحليم تمام
مناقش / سعاد محمد عمر
مناقش / سامح ابراهيم عوض الله
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
303 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
14/1/2021
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 327

from 327

المستخلص

هدف البحث إلى قياس فاعلية إستراتيجية السقالات التعليمية فى تنمية المفاهيم الفلسفية و مهارات التفكير الاستدلالى لدى طلاب المرحلة الثانوية: و تكونت مجموعة البحث من (74) طالبة من طالبات المرحلة الثانوية تم تقسيمهم إلى مجموعتين ”تجريبية”: و ”ضابطة”: و تمثلت أدوات البحث فى كلا من: اختبار تحصيلى لقياس تحصيل الطلاب للمفاهيم الفلسفية: و اختبار مواقف لقياس مهارات التفكير الاستدلالى: و أثبتت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين أفراد المجموعتين الضابطة و التجريبية فى تنمية المفاهيم الفلسفية و مهارات التفكير الاستدلالى لصالح المجموعة التجريبية: ما يثبت فاعلية إستراتيجية السقالات التعليمية فى تنمية المفاهيم الفلسفية و مهارات التفكير الاستدلالى لدى طلاب المرحلة الثانوية