Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الإسهام النسبى لكل من إستراتيجيات تنظيم الانفعالات و مهارات اتخاذ القرار فى التنبؤ بالتحصيل الدراسى لدى طلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسى :
الناشر
نجلاء عثمان عبدالرازق عمران :
المؤلف
نجلاء عثمان عبدالرازق عمران
هيئة الاعداد
باحث / نجلاء عثمان عبدالرازق عمران
مشرف / سوسن ابراهيم ابو العلا شلبى
مشرف / اسماء توفيق مبروك
مناقش / امين على سليمان
مناقش / سعيد عبد الرحمن محمد
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
102ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
4/1/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 124

from 124

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على طبيعة العلاقة بين التحصيل الدراسى و كل من إستراتيجيات تنظيم الانفعالات ومهارات اِتِّخاذ القرار: كما هدفت إلى التعرف على إمكانية التنبؤ بالتحصيل الدراسى من خلال استراتيجيات تنظيم الانفعالات: و مهارات اِتِّخاذ القرار و النوع الإجتماعى لدى طلاب الصف الثانى الإعدادى. و تكونت عينة الدراسة من (236) طالب و طالبة بمتوسط عمر (14,11) سنة انحراف معيارى (889,0) سنة: و تمثلت الأدوات المستخدمة فى: مقياس تنظيمالانفعالات (إعداد لينا قرمان عبود:2016) و مقياس مهارات اِتخاذ القرار (إعداد رجاء روحى سويدان:2008) و توصلت نتائج الدراسة إلى وجود علاقة إرتباطية موجبة دالة إحصائيًا بين التحصيل الدراسى و استراتيجيات تنظيم الانفعالات: و وجود علاقة إرتباطية دالة إحصائيًا بين التحصيل الدراسى و مهارات اِتخاذ القرار: كما أوضحت إمكانية التنبؤ بالتحصيل الدراسى من خلال إستراتيجيات تنظيم الانفعالات و مهارات اِتخاذ القرار و النوع الإجتماعى