Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير الإعلان على الممارسات الإعلامية و الإدارية للقنوات الفضائية المصرية /
الناشر
طلال صدقى محمود زكى الصغير :
المؤلف
طلال صدقى محمود زكى الصغير
هيئة الاعداد
مشرف / طلال صدقى محمود زكى الصغير
مشرف / بركات عبد العزيز
مناقش / هويدا مصطفى
مناقش / اسامة هيكل
باحث / طلال صدقى محمود زكى الصغير
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
274ورقة ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الاتصالات
تاريخ الإجازة
4/1/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الإعلام - الاذاعة والتلفزيون
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 288

from 288

المستخلص

سعت هذه الدراسة إلى معرفة تأثير الإعلان على الممارسات الاعلامية و الإدارية للقنوات الفضائية الحكومية و الخاصة فى مصر: و ذلك على مستوى أطراف عملية الاتصالات التسويقية المتكاملة من حيث مجموعة الممارسات و القرارات المتعلقة بالسياسات الداخلية للقنوات المعلنة أو الوكالات الإعلانية و منها سياسات التخطيط و التنظيم و التوجيه و القيادة و الرقابة و التقويم و البحوث و التطوير و التدريب فى مجال النشاط الإعلانى و تطوير الآليات التى تتناسب و اقتصاديات السوق: و ما يرتبط بها فى تصميم السياسات الإعلانية بما يتفق مع الطرق و الأساليب العلمية و المنهجية المتبعة فى تخطيط النشاط الإعلانى و إدارته فى القنوات الفضائية و وكالات الإعلان: و معرفة العلاقة بين و وكالات الإعلان و القنوات الفضائية الحكومية و الخاصة التى يعلنوا بها هى علاقة تكاملية أم تنافسية تقوم على المصالح المشتركة. و اعتمدت هذه الدراسة على مدخل النظم و نظرية حارس البوابة: و أجريت هذه الدراسة على عينتين: العينة الأولى تتمثل فى القائمين بالاتصال فى القنوات الفضائية الحكومية و الخاصة بواقع (50) مفردة تتوزع بالتساوى بين القنوات الحكومية و الخاصة: و كذلك (50) مفردة من القائمين بالاتصال فى وكالات الإعلان بالإضافة إلى عينة المقابلات المتعمقة من المسئولين و أصحاب وكالات الإعلان و المسئولين بالقنوات الفضائية المصرية الحكومية و الخاصة بواقع (10) مفردة لكل منهما. و توصلت الدراسة الى نتائج الدراسة و هى: كشف النتائج أن معظم عينة الدراسة ترى أن شكل العلاقة بين القنوات الفضائية و وكالات الإعلان قائم على النمط المشارك بينهما: كما أن بعض عينة الدراسة يروا شكل العلاقة هى مسئولية الوكالة الإعلانية و القناة تكاملية بينهما: أما باقى عينة الدراسة يروا شكل العلاقة قائم على نمط مشترك بين الأنماط السابقة المستخدمة: كما رأى بعض المبحوثين أن كل من مسئولية القناة عن التكامل و نمط تحكم العميل أقل تكاملا بنفس النسبة