Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر إدارة أزمة فيروس كورونا ( COVID-19 ) على الأداء المؤسسي لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات :
المؤلف
صالح، احمد سمير ابوالفتوح.
هيئة الاعداد
باحث / احمد سمير ابوالفتوح صالح
مشرف / عبدالمحسن عبدالمحسن جودة
مناقش / على يونس إبراهيم
مناقش / عبيــــر عطــا الله
الموضوع
شركات الاتصالات. الاتصالات - جوانب اقتصادية - مصر. شركات الاتصالات - مصر.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
مصدر الكترونى (209 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 123

from 123

المستخلص

تمثل الهدف الرئيسي لهذه الدراسة في الكشف عن طبيعة وأثر العلاقة بين إدارة أزمة فيروس كورونا (COVID -19) والأداء المؤسسي من منظور بطاقة الأداء المتوازن، وذلك بالتطبيق على عينة قوامها 400 من العاملين بالشركة المصرية للاتصالات، وأوضحت النتائج وجود ارتباط معنوي إيجابي بين جميع أبعاد المتغيرات محل الدراسة, كما أظهرت النتائج وجود تأثير معنوي لإدارة أزمة كورونا (كوفيد-19) على رضا العملاء, وكذلك يوجد تأثير معنوي لإدارة أزمة كورونا (كوفيد-19) على العمليات الداخلية, ويوجد أيضاً تأثير معنوي لإدارة أزمة كورونا (كوفيد-19) على التعلم والنمو والابتكار, كما يوجد تأثير معنوي لإدارة أزمة كورونا (كوفيد-19) على الأداء المالي، وذلك عند مستوى معنوية 0,05, وأخيراً تبين أنه لا توجد اختلافات ذات دلالة إحصائية بين آراء عينة الدراسة ترجع لاختلاف الفروع العاملين بها. تمثل الهدف الرئيسي لهذه الدراسة في الكشف عن طبيعة وأثر العلاقة بين إدارة أزمة فيروس كورونا (COVID -19) والأداء المؤسسي من منظور بطاقة الأداء المتوازن، وذلك بالتطبيق على عينة قوامها 400 من العاملين بالشركة المصرية للاتصالات، وأوضحت النتائج وجود ارتباط معنوي إيجابي بين جميع أبعاد المتغيرات محل الدراسة, كما أظهرت النتائج وجود تأثير معنوي لإدارة أزمة كورونا (كوفيد-19) على رضا العملاء, وكذلك يوجد تأثير معنوي لإدارة أزمة كورونا (كوفيد-19) على العمليات الداخلية, ويوجد أيضاً تأثير معنوي لإدارة أزمة كورونا (كوفيد-19) على التعلم والنمو والابتكار, كما يوجد تأثير معنوي لإدارة أزمة كورونا (كوفيد-19) على الأداء المالي، وذلك عند مستوى معنوية 0,05, وأخيراً تبين أنه لا توجد اختلافات ذات دلالة إحصائية بين آراء عينة الدراسة ترجع لاختلاف الفروع العاملين بها.