الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تمثل الهدف الرئيسي لهذه الدراسة في الكشف عن طبيعة وأثر العلاقة بين إدارة أزمة فيروس كورونا (COVID -19) والأداء المؤسسي من منظور بطاقة الأداء المتوازن، وذلك بالتطبيق على عينة قوامها 400 من العاملين بالشركة المصرية للاتصالات، وأوضحت النتائج وجود ارتباط معنوي إيجابي بين جميع أبعاد المتغيرات محل الدراسة, كما أظهرت النتائج وجود تأثير معنوي لإدارة أزمة كورونا (كوفيد-19) على رضا العملاء, وكذلك يوجد تأثير معنوي لإدارة أزمة كورونا (كوفيد-19) على العمليات الداخلية, ويوجد أيضاً تأثير معنوي لإدارة أزمة كورونا (كوفيد-19) على التعلم والنمو والابتكار, كما يوجد تأثير معنوي لإدارة أزمة كورونا (كوفيد-19) على الأداء المالي، وذلك عند مستوى معنوية 0,05, وأخيراً تبين أنه لا توجد اختلافات ذات دلالة إحصائية بين آراء عينة الدراسة ترجع لاختلاف الفروع العاملين بها. تمثل الهدف الرئيسي لهذه الدراسة في الكشف عن طبيعة وأثر العلاقة بين إدارة أزمة فيروس كورونا (COVID -19) والأداء المؤسسي من منظور بطاقة الأداء المتوازن، وذلك بالتطبيق على عينة قوامها 400 من العاملين بالشركة المصرية للاتصالات، وأوضحت النتائج وجود ارتباط معنوي إيجابي بين جميع أبعاد المتغيرات محل الدراسة, كما أظهرت النتائج وجود تأثير معنوي لإدارة أزمة كورونا (كوفيد-19) على رضا العملاء, وكذلك يوجد تأثير معنوي لإدارة أزمة كورونا (كوفيد-19) على العمليات الداخلية, ويوجد أيضاً تأثير معنوي لإدارة أزمة كورونا (كوفيد-19) على التعلم والنمو والابتكار, كما يوجد تأثير معنوي لإدارة أزمة كورونا (كوفيد-19) على الأداء المالي، وذلك عند مستوى معنوية 0,05, وأخيراً تبين أنه لا توجد اختلافات ذات دلالة إحصائية بين آراء عينة الدراسة ترجع لاختلاف الفروع العاملين بها. |