Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الإسهام النسبي للدافعية وفاعلية الذات في التنبؤ بالطفو الدراسى
لدى طلاب المرحلة الثانوية /
المؤلف
أبو النجا، هبه سعيد حسين.
هيئة الاعداد
باحث / هبه سعيد حسين أبو النجا
مشرف / صلاح فؤاد مكاوي
مشرف / سالي صلاح عنتر
مناقش / ايمان عطية حسين
الموضوع
طلاب المرحلة الثانوية.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
200ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الصحة النفسية
الناشر
تاريخ الإجازة
15/9/2020
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التربية - الصحة النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 215

from 215

المستخلص

هدفتاسة الحالية إلى تحديد درجة الإسهام النسبي للدافعية وفاعلية الذات في التنبؤ بالطفوالدر
اسي من خلال الدافعية، وكذلك تحديد إمكانيةاسي لدى طلاب المرحلة الثانوية، وتحديد إمكانية التنبؤ بالطفو الدرالدر
اسة،اسي من خلال فاعلية الذات لدى عينة الدرالتنبؤ بالطفو الدركما هدفت إلى الكشف عن الفروق بين متوسطات
اسي لدى طلاب المرحلة الثانوية، والمقارنةدرجات الطلاب الذكور والإناث في كلا ً من الدافعية وفاعلية الذات والطفو الدر
اسة، واستخدمت الباحثة الاسي لدى عينة الدربين متوسطات درجات الطلاب(العلمي/الأدبي) في مقياس الطفو الدرمنهج
اسة من (الوصفي الارتباطي، وتكونت عينة الدر021هم ماح أعماراو) طالبا ً وطالبة من طلاب الثانوية العامة تتر
بين(01:02اسي(إعداد الباحثة)، ومقياس فاعلية الذات(إعداد الباحثة)،) عاماً، وقد تم استخدام مقياس الطفو الدر
ومقياس الدافعية(إعداد الباحثة)، وأظهرت النتائج أن الدافعية وفاعلية الذات يسهمان إسهاما ً دالا ً إحصائيا ً في التنبؤ
اسي، وكذلك أن فاعليةاسي لدى طلاب المرحلة الثانوية، كما أظهرت النتائج أن الدافعية تتنبأ بالطفو الدربالطفو الدر
اسة، وأشارت النتائج إلى وجود فروق ذاسي لدى عينة الدرالذات تتنبأ بالطفو الدرات دلالة إحصائية عند مستوي دلالة
(1012) بين متوسطي درجات الذكور والإناث في الدافعية لصالح متوسط درجات الإناث، وعدم وجود فروق دالة
إحصائيا ً عند مستوي دلالة (1012اسي) بين متوسطات درجات الذكور والإناث في(الطفو الدر-فاعلية الذات)، كما
اسة إلىأشارت نتائج الدروجود فروق دالة إحصائيا ً عند مستوي دلالة (1012) بين متوسطات درجات طلاب العلمي
اسي لدي طلاب الثانوية العامة لصالح طلاب العلمي.