Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
مشكلات ادارة الصف بمدارس التربية الفكرية وكيفية مواجهتها في ضوء بعض الخبرات العالمية المعاصرة /
المؤلف
الغنام، رانيا محمد على عبدالجليل.
هيئة الاعداد
باحث / رانيا محمد على عبدالجليل الغنام
مشرف / حسن محمد إبراهيم حسان
مشرف / محمد عطوه مجاهد
مشرف / إبراهيم محمد شعير
مناقش / علي صالح جوهر
الموضوع
إدارة وتنظيم المدارس. ذوي الهمم - تعليم - مصر.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
مصدر الكتروني (237 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 237

from 237

المستخلص

” يتمثل الهدف الرئيس للبحث الحالى فى محاولة التوصل إلى تصور مقترح لمواجهة مشكلات إدارة الصف بمدارس التربية الفكرية في ضوء بعض الخبرات العالمية المعاصرة وذلك من خلال: 1. عرض الإطار المفهومى للإعاقة الفكرية. 2. تحديد الإطار الفكري لإدارة الصف بمدارس التربية الفكرية . 3. الوقوف على بعض الخبرات العالمية المعاصرة فى مجال إدارة الصف بمدارس التربية الفكرية. 4. رصد أبرز مشكلات إدارة الصف بمدارس التربية الفكرية في محافظة الدقهلية. و تعتمد الدراسة الحالية على المنهج الوصفي باعتباره أكثر ملاءمة لموضوع الدراسة، حيث تظهر النتائج بصورة موضوعية نظرا لاشتقاقها بطريقة دقيقة، حيث إن المنهج يصف ما هو كائن ويفسره، ويهتم بتحديد الظروف والعلاقات التي توجد بين الوقائع، وتحديد الممارسات الشائعة، ولا يكتفي بجمع البيانات وتبويبها، ولكن يتضمن أيضا التفسير، وظهر ذلك في الإطار النظري الذي يستند إلى الأدبيات والبيانات الإحصائية وسواها من المعلومات حول إدارة الصف بمدارس التربية الفكرية وكيفية مواجهتها في ضوء بعض الخبرات العالمية المعاصرة ، حيث تضمن هذا التصور عدة محاور هى: أهداف التصور المقترح - منطلقات التصورالمقترح - متطلبات التصور المقترح رؤوس الموضوعات ذات الصلة ( لا يزيد عن 10) : 1- إدارة الصف مدارس التربية الفكرية 2- مدارس التربية الفكرية”