![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى التعرف على دور بعض وسائل الإعلام الجديد في تشكيل الصورة الذهنية المدركة نحو الأنشطة الرياضية لطلاب جامعة المنصورة ، استخدمت الباحثة المنهج الوصفي (الأسلوب المسحي) لملائمته لطبيعة البحث ، قامت الباحثة باختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية، وبلغ حجم العينة التي طبق عليها الاستبيان (1609) فرداً من طلاب جامعة المنصورة ، استخدمت الباحثة الأدوات التالية في جمع البيانات، وهى (المقابلة الشخصية - الاستبيان) ، تمت المعاملات والمعالجات الإحصائية المستخدمة لبيانات البحث باستخدام البرنامج الإحصائي الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية Spss الإصدار العشرون، وتم استخدام التالي: المتوسط الحسابي- الانحراف المعياري - النسبة المئوية- معامل ارتباط بيرسون - معامل ألفا كرونباخ - معادلة سبيرمان براون- معادلة جتمان - معادلة كاى تربيع (كا2) - نموذج الانحدار الخطي البسيط، وأهم الاستنتاجات : أهم وسائل الإعلام الجديد استخداماً لدي طلاب جامعة المنصورة هي واتس آب Whats app تلاه تويتر Tewtter تلاه تطبيق طلاب جامعة المنصورة my mans - مستوي استخدام طلاب الجامعة لوسائل الإعلام الجديد هي أكثر من 3 أعوام ، وأهم التوصيات : ضرورة الاهتمام بالوسائل الإعلامية الإلكترونية لتحقيق حاجات الطلاب وتنمية ثقتهم بجامعتهم- الاهتمام بزيادة التطبيقات الإلكترونية لتتناول جميع أنشطة الطلاب - ضرورة الاهتمام بدراسة وسائل الإعلام الجديد في الرياضة - تفعيل الجامعة أساليب الاتصال الإلكترونية وخاصة تطبيقات وسائل الإعلام الجديد في جميع تعاملات الطلاب بالجامعة . |