Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج باستخدام الواقع المعزز لتنمية المهارات اللغوية و أثره فى تحسين الثقة بالنفس للمتفوقين عقليا ذوى صعوبات التعلم بالمدرسة الابتدائية /
الناشر
أشرف السيد محمد على :
المؤلف
أشرف السيد محمد على
هيئة الاعداد
باحث / أشرف السيد محمد علي معتوق
مشرف / سميرة أبوالحسن عبدالسلام
مشرف / محمد رفعت حسنين
مشرف / نهى محمود أحمد
مناقش / آمال إبراهيم الفقى
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
186ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
13/12/2021
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - التربية الخاصة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 221

from 221

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى تنمية المهارات اللغوية و أثرها فى تحسين الثقة بالنفس للمتفوقين ذوى صعوبات التعلم بالمدرسة الابتدائية: و اختار عينة قوامها (20) تلميذا و تلميذة من تلاميذ الصف الرابع الابتدائى و قسمت إلى (10 تلاميذ مجموعة ضابطة) و (10تلاميذ مجموعة تجريبية): و اعتمد المنهح شبه التجريبى. و قد اشتمل البحث على عدّة أدوات منها مقياس ستانفورد بينيه: و مقياس المستوى الاجتماعى و الاقتصادى للأسرة لاختيار العينة: و قام الباحث بتصميم أداتين هما: مقياس تقدير مهارات القراءة: و مقياس تقدير الثقة بالنفس: كما أعد البرنامج باستخدام الواقع المعزز: و دليل استخدام الواقع المعزز: و قد أسفرت النتائج عن فاعلية استخدام الواقع المعزز لتنمية المهارات اللغوية و أثره فى تحسن الثقة بالنفس لدى المتفوقين عقليًّا ذوى صعوبات التعلم لتلاميذ الصف الرابع الابتدائى: و ذلك من خلال النتائج الإيجابية التى ظهرت فى وجود فرق ذى دلالة إحصائية لصالح المجموعة التجريبية