الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى تنمية مهارات القراءة الإبداعية لتلميذات الصف الثانى الإعدادى: من خلال تعرف المتوافر لديهم من هذه المهارات: و إعداد برنامج إثرائى قائم على معايير علم لغة النص: و معرفة فاعليته فى تنمية مهارات القراءة الإبداعية؛ لذا أُعدت قائمة بمهارات القراءة الإبداعية: و أُعد اختبار مهارات القراءة الإبداعية؛ لقياس مستوى أداء هؤلاء التلميذات فى مهارات القراءة الإبداعية: كما تم بناء البرنامج الإثرائى القائم على معايير علم لغة النص: و صُمم دليل المعلم: و تم إعداد كراسة أنشطة؛ لتقويم أداء التلميذات: و بعد تطبيق البرنامج توصل البحث إلى فاعلية البرنامج الإثرائى فى تنمية مهارات القراءة الإبداعية لتلميذات الصف الثانى الإعدادى فى ضوء معايير علم لغة النص |