Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر برنامج لفعالية الذات المهنية لدى الأخصائيات النفسيات فى تنمية الثقة بالنفس و الاستمتاع بالتعلم للتلميذات ذوات صعوبات التعلم الاجتماعية و الانفعالية للمرحلة المتوسطة بدولة الكويت =
الناشر
فاطمة ناصر مضحى براك العازمى :
المؤلف
فاطمة ناصر مضحى براك العازمى
هيئة الاعداد
باحث / فاطمة ناصر مضحى براك العازمى
مشرف / منى حسن السيد بدوى
مشرف / أمانى سعيدة سيد إبراهيم
مناقش / نادية محمود شريف
مناقش / محمد رزق البحيرى
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
320ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
17/11/2021
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 353

from 353

المستخلص

استهدف البحث معرفة مدى فاعلية برنامج لتحسين فعالية الذات المهنية لدى الإخصائيات النفسيات فى دولة الكويت و قياس أثره فى تنمية الثقة بالنفس و الاستمتاع بالتعلم للتلميذات ذوات صعوبات التعلم الاجتماعية و الانفعالية للمرحلة المتوسطة فى دولة الكويت؛ و لتحقيق هذا الهدف تمّ إعداد أدوات البحث و مواده التعليمية: (مقياس فعالية الذات المهنية: و مقياس الثقة بالنفس: و مقياس الاستمتاع بالتعلم: و البرنامج التدريبى): و طُبّقت أدوات البحث على مجموعات البحث: الضابطة و التجريبية (الإخصائيات النفسيات): حيث بلغ متوسط أعمارهن: 39.6 سنة: و الضابطة و التجريبية (التلميذات ذوات صعوبات التعلم الاجتماعية و الانفعالية): حيث بلغ متوسط أعمارهن: 14.2سنة: تطبيقا قبليا: ثم طُبّق البرنامج التدريبي على المجموعة التجريبية (الإخصائيات) دون الضابطة: ثمّ طُبقت أدوات البحث على مجموعات البحث تطبيقا بعديا