Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
منهج مقترح للديكور قائم على مدخل الجدارات لمواكبة متطلبات سوق العمل لطلاب المدرسة الثانوية الصناعية /
الناشر
محمد إبراهيم محمد الزنطاحى :
المؤلف
محمد إبراهيم محمد الزنطاحى
هيئة الاعداد
باحث / محمد إبراهيم محمد الزنطاحى
مشرف / أشرف بهجات عبدالقوى
مشرف / هانم محمد هاشم محمد
مناقش / نجوى يوسف جمال الدين
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
334 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
14/11/2021
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 416

from 416

المستخلص

تحددت مشكلة البحث فى ضعف المناهج الحالية (الفنية: و العملية) لتخصص الزخرفة و الإعلان و التنسيق بالمدرسة الثانوية الصناعية على تخريج فنيين يعملون بمجال الديكور فى سوق العمل مما يؤثر سلبًا على تأهيل الطلاب للعمل بهذا المجال المهم لذلك استهدف البحث اقتراح منهج جديد يتضمن مجموعة مقررات دراسية قائمًة على مدخل الجدارات لمواكبة متطلبات سوق العمل لطلاب المدرسة الثانوية الصناعية و تم تطبيق وحدة من المنهج المقترح على مجموعة البحث المكونة من (30) طالبة بالصف الثانى بمدرسة القاهرة الثانوية الصناعية للبنات بالمنيل و تم تطبيق أدوات البحث (دليل تساؤل - دليل أداء - دليل منتج) حيث تم التوصل إلى نتائج أظهرت حصول الطالبات مجموعة البحث على عدة نتائج من تطبيق الوحدة حيث اجتازت الطالبات الجدارة الأولى و هى تطبيق دهان البلاستيك على الحوائط و اجتازت الطالبات الجدارة الثانية و هى تركيب بلاطات الفوم الديكورية على الحوائط