Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر برنامج لمهارات التفكير فى تنمية الثقة بالنفس و دافعية الإنجاز لدى طلاب المرحلة الثانوية =
الناشر
عبدالعزيز فؤاد عبدالعزيز عبدالمقصود :
المؤلف
عبدالعزيز فؤاد عبدالعزيز عبدالمقصود
هيئة الاعداد
باحث / عبدالعزيز فؤاد عبدالعزيز عبدالمقصود
مشرف / منى حسن السيد بدوى
مشرف / عمرو محمد إبراهيم
مشرف / عمرو محمد إبراهيم
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
207ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 257

from 257

المستخلص

هدف البحث الحالية إلى بيان أثر برنامج لمهارات التفكير في تنمية الثقة بالنفس ودافعية الإنجاز لدى طلاب المرحلة الثانوية: حيث أثبتت الدراسة أهمية مثل هذه البرامج. عينة الدراسة 80 طالبا من طلاب المرحلة الثانوية: من طلاب الصف الأول الثانوى: و استخدم الباحث الأدوات التالية: مقياس الثقة بالنفس من إعداد الباحث :مقياس دافعية الإنجاز من إعداد الباحث: برنامج لمهارات التفكير من إعداد الباحث. نتائج البحث: أشار البحث إلى: الفرض الأول: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين التطبيقين القبلى و البعدى للمجموعة التجريبية فى مقياس الدافعية للإنجاز و ذلك لصالح التطبيق البعدى. الفرض الثانى: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعة التجريبية و الضابطة فى التطبيق البعدى على مقياس الدافعية للإنجاز و أبعاده و ذلك لصالح التجريبية بعدى. الفرض الثالث: لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين التطبيقين البعدى و التتبعى للمجموعة التجريبية على مقياس الدافعية للإنجاز و أبعاده. الفرض الرابع: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين التطبيقين القبلى و البعدى للمجموعة التجريبية فى مقياس الثقة بالنفس و ذلك لصالح التطبيق البعدى. الفرض الخامس: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعة التجريبية و الضابطة فى التطبيق البعدى على مقياس الثقة بالنفس و أبعاده و ذلك لصالح التجريبية بعدى. الفرض السادس: لاتوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين التطبيقين البعدى و التتبعى للمجموعة التجريبية على مقياس الثقة بالنفس و أبعاده