Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التحول الرقمى بالتعليم الثانوى المصرى :
الناشر
أمانى عمر محمد سيد مصطفى :
المؤلف
أمانى عمر محمد سيد مصطفى
هيئة الاعداد
باحث / أمانى عمر محمد سيد مصطفى
مشرف / نادية يوسف جمال الدين
مناقش / رضا السيد حجازى ثابت
مناقش / منى محمد الجزار
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
267 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 334

from 334

المستخلص

أن الاستعانة بالتكنولوجيا الرقمية فى إنشاء أنظمة التعليم من شأنها بناء رأس المال البشرى: و إرساء مجتمعات مزدهرة و سلمية: فالتعليم هو الأمن القومى لمصرنا الغالية: و هدف البحث هو التوصل إلي إطار عمل لتحقيق التحول الرقمي بنجاح فى مرحلة التعليم الثانوي المصري”: للأجابة على السؤال الرئيسي للبحث و هو كيف يمكن الإستفادة من تجارب الدول العالمية الناجحة فى التحول الرقمى فى التعليم بمرحلة التعليم الثانوى المصرى: و تلافى أسباب عدم نجاح التجارب المصرية السابقة فى هذا الشأن: و تأتى أهمية البحث فى توافقه مع الاهتمام الوطنى لمتطلبات استراتيجية مصر 2030: و التوجهات العالمية لبناء المؤسسات التعليمية الرقمية: و مسايرة التطور الهائل فى مجال تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات بتطوير التعليم: و تكمن الأضافة العلمية للبحث فى التوصل لأطار العمل المستهدف لتطبيق التحول الرقمى بنجاح فى مرحلة التعليم الثانوى بمصر: أعتمدت الباحثة على المنهج الإثنوجرافى: و تم اختيار مدرستين من محافظة الجيزة: و هما كرداسة الثانوية بإدارة كرداسة: و الشهيد أسامة أحمد محمد الثانوية بإدارة العمرانية: و تم أستخدام أداتين لإجراء البحث: أستمارة المقابلة: و أستمارة الملاحظة: و بلغ إجمالى مفردات عينة البحث 61 مفردة