Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر التسويق الإلكترونى فى تحقيق ميزة تنافسية فى الجامعات الخاصة بمصر :
الناشر
أحمد محمد رفعت محمد مصطفى :
المؤلف
أحمد محمد رفعت محمد مصطفى
هيئة الاعداد
باحث / أحمد محمد رفعت محمد مصطفى
مشرف / محمد مصطفى حسن
مشرف / إيمان مصطفى مسلم
مشرف / إيمان مصطفى مسلم
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
109ورقة ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
اتحاد مكتبات الجامعات المصرية - قسم الدراسات المهنية ادارة المشروعات
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 120

from 120

المستخلص

يهدف البحث الحالى إلى التعرف على أثر التسويق الالكترونى فى تحقيق ميزة تنافسية فى الجامعات الخاصة بمصر بالتطبيق على (الاكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا و النقل البحرى) و قد تم دراسة المتغير المستقل و هو التسويق الالكترونى. كما تم دراسة المتغير التابع و هو تحقيق ميزة تنافسية فى الجامعات الخاصة بمصر و اعتمد البحث على قائمة الاستبيان فى جمع البيانات فى ضوء عينة قوامها (400 مفردة): و قد توصلت نتائـــــــج الدراسة إلى وجود علاقة ذات دلالة إحصائية موجبة بين التسويق الالكترونى و بين تحقيق ميزة تنافسية فى الجامعات الخاصة بمصر بالإضافة إلى ذلك فإن أكثر المتغيرات المتعلقة بالتسويق الالكترونى و الميزة التنافسية كانت على النحو (الاستراتيجية التنافسية التسويقية و سهولة استخدام التطبيقات الالكترونية و جودة الموقع الالكترونى) . اهم النتائج التطبيقيه التي تم التوصل اليها : أكدت نتائج اختبارات الفروض على: وجود علاقة ارتباط ذو دلالة إحصائية بين الاستراتيجيات التنافسية المتبعة و تحقيق الميزة التنافسية: و قد ساهمت الاستراتيجيات التنافسية المتبعة فى تفسير 22.1% من التغيرات التى يمكن أن تطر على الميزة التنافسية. وجود علاقة ارتباط ذو دلالة إحصائية بين سهولة استخدام التطبيقات و تحقيق الميزة التنافسية: و قد ساهمت سهولة استخدام التطبيقات فى تفسير 64.5% من التغيرات التى يمكن أن تطرا على الميزة التنافسية. وجود علاقة ارتباط ذو دلالة إحصائية بين الجودة و تحقيق الميزة التنافسية: و قد ساهمت الجودة فى تفسير 76.3% من التغيرات التى يمكن أن تطرأ على الميزة التنافسية