Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقييم العميل لجودة الخدمة المدركة للمنتجات الغذائية و تأثيرها على قرار إعادة شراء المنتجات الغذائية :
الناشر
نهال حنفى أحمد سعيد :
المؤلف
نهال حنفى أحمد سعيد
هيئة الاعداد
باحث / نهال حنفى أحمد سعيد
مشرف / محمد نجيب عبدالفتاح أحمد
مشرف / عبدالحكيم عبدالرحمن المنهاوى
مشرف / عبدالحكيم عبدالرحمن المنهاوى
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
150ورقة ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التسويق
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
اتحاد مكتبات الجامعات المصرية - قسم الدراسات المهنية الضبط الإحصائى و توكيد الجودة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 169

from 169

المستخلص

هدفت الدراسة لتقييم العميل لجودة الخدمة المدركة للمنتجات الغذائية و تأثيرها على قرار إعادة شراء المنتجات الغذائية بالتطبيق على شركة كلاس اية لإستيراد المنتجات الغذائية و لتحقيق ذلك تم اجراء أربع دراسات الأولي إستكشافية و الثانية و الثالثة إستطلاعية و الرابعة ميدانية: و الدراستين الأستطلاعيتين تمتا تمت ببناء إستبيان و توزيعه علي عدد (50) من العملاء المتميزين بالشركة و تقييم كل من الصدق و الثبات و واقع متغيرى الدراسة (المستقل: التابع) و الذى تبين فيه ضعف مستوى متغيرى الدراسة: فتم تطوير الاستبيان بتوسيط الكلمة المنطوقة الكترونيا بين متغيرى الدراسة و توزيعه مرة أخرى على نفس العملاء السابقين للشركة و تقييم كل من الصدق و الثبات و واقع متغيرى الدراسة (المستقل: التابع) مرة اخرى و الذى تبين منه ارتفاع مستوى متغيرى الدراسة بعد هذا التطوير و تم تاكيد هذه النتائج بالدراسة الميدانية و اختبار فروضها الرئيسية والفرعية و استخلاص النتائج الآتية: القييم المدركة من عملاء شركة كلاس أية للمنتجات الغذائية لكل من المتغير المستقل (الجودة المدركة للمنتجات الغذائية) و أبعاده الخمسة و المتغير الوسيط (الكلمة المنطوقة الكترونيا) و أبعاده الثلاثة و المتغير التابع (قرار إعادة شراء المنتجات) و بعديه و النتيجة جاءت متوسطة القيمة و أقل من القيمة المتوقعة ( 4) و قد ثبت ذلك بحساب المتوسطات الحسابية و الإنحرافات المعيارية و الفجوات في العينة: و تم تأكيد معنوية هذه النتائج فى المجتمع من خلال قيم كل من المنبثقة عن اختبارات (أى سمبل تى). نتائج أختبارات الفرض الرئيسى الأول أثبتت عدم صحته وعدم صحة معنوية فرضيه الفرعيين و أن هناك علاقة ذات دلالة معنوية بين الجودة المدركة للمنتجات الغذائية للعميل و كل من قرار إعادة شراء المنتجات مع الشركة مرة أخري و بعديه (الرضا: و الولاء) و أن ما قيمته ( 51.6% : 53.4% : 35.8% ) علي التوالا من التغييرات فى المتغير التابع و بعديه ناتجة عن التغييرات فى المتغير المستقل