الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى تعرف تحديات الألفية الثالثة التى تواجه مديرى المدارس بالمرحلة الثانوية العامة بمصر: و الوقوف على طبيعة إدارة المدارس بالمرحلة الثانوية العامة فى مصر: و رصد الكفايات اللازمة لمديرى المدارس الثانوية العامة فى ضوء تحديات الألفية الثالثة: و الوقوف على الواقع الميدانى للكفايات اللازمة لمديرى مدارس التعليم الثانوى العام بمصر فى ضوء تحديات الألفية الثالثة: و وضع تصور مقترح لتنمية الكفايات اللازمة لمديرى المدارس الثانوية العامة بمصر فى ضوء تحديات الألفية الثالثة ليتم مراعاتها فى إختيارهم و ترشيحهم و برامج تنميتهم المهنية بما يسهم فى الإرتقاء بالعملية التعليمية و الوصول لأفضل المخرجات التعليمية: و الوقوف على أهم التحديات التى تقف أمام مديرى مدارس التعليم الثانوى العام و محاولة تذليلها: و تستخدم الدراسة الحالية المنهج الوصفى و الذى يتم من خلاله وصف الحقائق و الظروف الراهنة الخاصة بطبيعة المشكلة: و جمع البيانات و تنظيمها و تصنيفها و تحليلها بدقة: و قام الباحث بإعداد إستبانة إلكترونية موجهه لعينة من مديرى مدارس المرحلة الثانوية العامة بمصر بغرض جمع البيانات اللازمة لتحقيق أهداف الدراسة الميدانية وصل عدد أفراد مديرى مدارس الثانوية العامة بمحافظات (القاهرة: الجيزة: الشرقية) إلى (652) مديرا بنسبة (5%) من إجمالى العدد الأصلى من مديرى مدارس الثانوية العامة بمصر لعام 2019م/2020م |