Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام غرفة الحواس فى تنمية مهارات التواصل لدى الأطفال الذاتويين /
الناشر
وردة حسن محمد حسن :
المؤلف
وردة حسن محمد حسن
هيئة الاعداد
باحث / وردة حسن محمد حسن
مشرف / سهير كامل احمد
مشرف / نهى محمود الزيات
مناقش / بطرس حافظ بطرس
مناقش / تهانى محمد عثمان منيب
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
236 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
3/10/2021
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 256

from 256

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية للتأكد من فاعلية استخدام غرفة الحواس لتنمية مهارات التواصل لدى الأطفال الذاتويين: و قد تم إستخدام المنهج شبه التجريبى و تكونت عينة الدراسة من (7) أطفال ذاتويين تراوحت أعمارهم من (4-6) سنوات. و تمثلت أدوات الدراسة في مقياس مهارات التواصل (إعداد أ.د/ سهير كامل أحمد - أ.د/ بطرس حافظ 2017): مقياس جيليام (إعداد د/ عادل عبدالله 2005): مقياس القائمة الحسية (إعداد د. أحمد محمد عبدالفتاح 2015): برنامج التكامل الحسى (اعداد الباحثة). و أثبتت نتائج الدراسة فاعلية استخدام غرفة الحواس لتنمية مهارات التواصل لدى الأطفال الذاتويين