Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التفاعل بين نمط المحاكاة الكمبيوترية القائم على التعلم النقال ووجهة الضبط فى تنمية مهارات التجارب الكيميائية و الانخراط فى التعلم لدى طلاب المرحلة الثانوية بمملكة البحرين /
الناشر
مصطفى محمد سيد عبدالعال :
المؤلف
مصطفى محمد سيد عبدالعال
هيئة الاعداد
باحث / مصطفى محمد سيد عبدالعال
مشرف / بشرى مسعد معوض
مشرف / محمد السيد النجار
مناقش / نبيل جاد عزمى
مناقش / محمد زيدان عبدالحميد
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
238 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
2/10/2021
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - المكتبة المركزية - تكنولوجيــــا التعلم الألكتروني
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 265

from 265

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى علاج مشكلة القصور فى مهارات التجارب الكيميائية و الانخراط فى تعلم الكيمياء باستخدام المحاكاة الكمبيوترية القائمة على التعلم النقال لطلاب المرحلة الثانوية بمملكة البحرين: و اتبع الباحث المنهج الوصفى و شبه التجريبى و تكون مجتمع البحث من 398 طالب و تم اختيار عينة البحث من (100طالب) من طلاب الصف الأول الثانوى بمدرسة الرفاع الشرقى الثانوية بنين: و تصنيفهم طبقا لمقياس روتر لوجهة الضبط و تقسيمها عشوائيا لأربعة مجموعات تجريبية و بعد التأكد من تكافؤ المجموعات تم تطبيق بطاقة ملاحظة مهارات التجارب الكيميائية و مقياس الإنخراط فى التعلم قبليا و بعديا: و تدريسهم بنمط المحاكاة الفيزيائية و الاجرائية: و بعد الإنتهاء من جمع البيانات أجريت المعالجة الإحصائية باستخدام البرنامج الإحصائى و تم التوصل إلى النتائج التالية: وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطات درجات المجموعات التجريبية فى التطبيق البعدى لبطاقة ملاحظة مهارات التجارب الكيميائية لصالح الطلاب ذوى وجهة الضبط الداخلى الدارسين بنمط المحاكاة الإجرائية و يرجع إلى الأثر الأساسى للتفاعل بين نمط المحاكاة الكمبيوترية (الفيزيائية /الإجرائية) القائم على التعلم النقال و وجهة الضبط (الداخلى/الخارجى) - وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطات درجات المجموعات التجريبية فى التطبيق البعدى لمقياس الانخراط فى التعلم لصالح الطلاب ذوى وجهة الضبط الداخلى الدارسين بنمط المحاكاة الإجرائية و يرجع إلى الأثر الأساسى للتفاعل بين نمط المحاكاة الكمبيوترية (الفيزيائية /الإجرائية) القائم على التعلم النقال النقال و وجهة الضبط الداخلى/الخارجى