الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى تنمية مهارات برمجة تطبيقات الجوال لدى أخصائيى تكنولوجيا التعليم باستخدام استراتيجية التعلم المدمج : و لقد تبنى البحث التصميم التجريبى للمجموعة الواحدة مع التطبيق القبلى البعدى لأدوات البحث: و استخدم البحث نموذج الدسوقى للتعلم المدمج (2012): و قد تكونت عينة البحث من (30) أخصائيى تكنولوجيا تعليم: و لقد طبق الباحث أدوات قياس و المتمثلة فى بطاقة ملاحظة لقياس الجانب المهارى لبرمجة تطبيقات الجوال: و كذلك اختبار تحصيلى لقياس الجانب المعرفى لبرمجة تطبيقات الجوال: و أظهرت نتائج البحث عن وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسط درجات المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى و متوسط درجاتهم فى التطبيق البعدى لبطاقة الملاحظة لصالح البعدى: كما كشفت أيضا عن وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسط درجات المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى و متوسط درجاتهم فى التطبيق البعدى للاختبار التحصيلى لصالح البعدى. و قد أوصى البحث بالعديد من التوصيات أهمها: تطبيق الاستراتيجية المقترحة القائمة على التعلم المدمج فى بناء برامج التدريب الإلكترونية المتنوعة: و بالأخص فى الظروف الحالية التى يعيشها العالم فى ظل وباء كورونا المستجد كوفيد-19. كما اقترح البحث إجراء دراسات أخرى حول كيفية تفعيل برامج التعلم المدمج فى العديد من المواد التدريبية الأخرى |