Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقييم جودة خدمات الإعاقة بجامعة القاهرة فى ضوء المواصفة (9001:2015 إيزو) و علاقتها ببعض المتغيرات :
الناشر
محمد حلمى خلف حمدان الأنصارى :
المؤلف
محمد حلمى خلف حمدان الأنصارى
هيئة الاعداد
باحث / محمد حلمى خلف حمدان الأنصارى
مشرف / السيد محمد علي خاطر
مشرف / ايمان مصطفى كمال مسلم
مناقش / الحسينى عبد البر راضى
مناقش / رباب صبحى مخلوف
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
174 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
Control and Optimization
تاريخ الإجازة
9/9/2021
مكان الإجازة
اتحاد مكتبات الجامعات المصرية - الضبط الاحصائى وتوكيد الجودة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 192

from 192

المستخلص

هدفت الدراسة إلى: تقييم جودة ”خدمات الإعاقة” بجامعة القاهرة فى ضوء المواصفة (9001:2015أيزو): و لاقتها ببعض المتغيرات من وجهة نظر الطلاب ذوى الإعاقة.: و أهدافها الفرعية: تحديد درجة و مستوى جودة ”خدمات الإعاقة” (الأكاديمية: الإدارية: التسهيلات البنائية: الاجتماعية: النفسية) بجامعة القاهرة فى ضوء المواصفة (9001:2015 أيزو) من وجهة نظر الطلاب ذوى الإعاقة. الكشف عن نسب و أنواع الفجوات بين: [الواقع الفعلى لمستوى جودة ”خدمات فى ضوء المواصفة (2015: 9001ايزو)]. تحديد درجة و مُستوى السعادة النفسية؛ لدى الطلاب ذوى الإعاقة بجامعة القاهرة. الكشف عن العلاقات بين: متغير )جودة خدمات الإعاقة بجامعة القاهرة(: و بعض المتغيرات: (السعادة النفسية: الجنس: نوع الإعاقة: نوعية الكلية) من وجهة نظر الطلاب ذوى الإعاقة. تقديم التصور المُقترح؛ الذى قد يُسهم في مُطابقة مُتطلبات جودة ”خدمات الإعاقة” بجامعة القاهرة فى ضوء المواصفة (2015: 9001 أيزو). الحصول على بعض من: النتائج: و التوصيات؛ اللازمة لرفع مستوى جودة ”خدمات الإعاقة” بجامعة القاهرة فى ضوء المواصفة ( 2015: 9001أيزو).: و لتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام منهج (دراسة الحالة): و تم استخدام أداتين؛ لجمع البيانات الخام هى: (قوائم الفحص: مقياس: السعادة الوظيفية): و بلغ عدد أفراد العينة الكلية (93) طالب/ ة من ذوى الإعاقة بجامعة القاهرة: و من أهم نتائج الدراسة الآتى: درجة جودة ”خدمات الإعاقة” العامة بلغت (156.53) درجة من إجمالى (390) درجة بانحراف معيارى مقداره (24.78) بمستوى: مُتوسط (مُستوى مُرضى - توجد منهجية معروفة: و لا تطبق بقصد أو انتظام) حسب قوائم الفحص المُستخدمة فى هذه الدراسة؛ و درجة جودة ”خدمات الإعاقة - الأكاديمية” بلغت (166.77) درجة: و ”خدمات الإعاقة- الإدارية” بلغت (172.95) درجة: و ”خدمات الإعاقة - التسهيلات البنائية” بلغت (135.84) درجة: و ”خدمات الإعاقة- الاجتماعية” بلغت (159.58) درجة: و ”خدمات الإعاقة - النفسية” بلغت (147.52) درجة