Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر توقيت تقديم الأنشطة التعليمية في بيئة تعلم مصغر على تنمية مهارات فعالية الحياة وخفض التجول العقلي لدى تلاميذ المدارس اليابانية /
المؤلف
محمد، فريدة فؤاد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / فريدة فؤاد محمد محمد
مشرف / شيماء سمير محمد
الموضوع
التكنولوجيا - خدمات المعلومات.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
199 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
3/7/2022
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية النوعية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 192

from 192

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات فعالية الحياة وخفض التجول العقلي غير المرتبط بالمهمة لدى تلاميذ المدارس المصرية اليابانية، وتحقيقًا لأهداف البحث تم استخدام المنهج التجريبي القائم على التصميم شبه التجريبي ذو المجموعتين )قبلي وبعدى( وذلك لدراسة تأثير المتغيرات: توقيت تقديم الأنشطة التعليمية ببيئة تعلم مصغر )متغير مستقل( ، مهارات فعالية الحياة و خفض التجول العقلي (متغيرات تابعة) لدى مجموعة البحث، حيث تكونت عينة البحث من (15) تلميذاً، و تمثلت أدوات البحث في بطاقة تقدير أداء مهارات فعالية الحياة، ومقياس التجول العقلي وتمثلت مادة المعالجة التجريبية فى بيئة تعلم مصغر إلكترونية لعرض محتوى التعلم وتقديم الأنشطة التعليمية في توقيت (أثناء- بعد ) المهمات وأوضحت النتائج أن تقديم الأنشطة التعليمية في بيئة تعلم مصغر له أثر في تنمية مهارات فعالية الحياة وخفض التجول العقلي لدى تلاميذ المدرسة المصرية اليابانية ، وكانت الفروق لصالح توقيت تقديم الأنشطة التعليمية بعد أداء المهمات، وتم تحليل النتائج وتفسيرها في ضوء الإطار النظري والدراسات المرتبطة.