الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف البحث: سعى البحث الحالي لعلاج قصور مهارات إنتاج الوسائط المتشعبة التكيفية والتفكير الاستدلالي لدي طلاب تكنولوجيا التعليم من خلال تطوير بيئة تعلم نقال تفاعلية وفقًا لنمط ممارسة الأنشطة (الفردية / المجموعات) من خلال الأهداف التالية: • إعداد نموذج تصميم تعليمي لبيئة التعلم النقال التفاعلية وفقا لنمط ممارسة الأنشطة (الفردية/ المجموعات) لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. • الكشف عن أثر بيئة التعلم النقال التفاعلية وفقًا لنمط ممارسة الأنشطة (الفردية/ المجموعات) في تنمية كل من: • الجانب المعرفي لمهارات إنتاج الوسائط المتشعبة التكيفية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. • الجانب الادائي لمهارات إنتاج الوسائط المتشعبة التكيفية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. • مهارات التفكير الاستدلالي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. نتائج البحث: أظهرت النتائج أن نمط ممارسة الأنشطة (الفردي / المجموعات) في بيئة التعلم النقال التفاعلية حققت نتائج فعالة في كل من الاختبار المعرفي وبطاقة تقييم الوسائط المتشعبة التكيفية عبر الويب والاختبار الموقفي للتفكير الاستدلالى الموقفي لدى طلاب عينة البحث، وأظهرت النتائج أيضا تفوق مجموعة البحث التي مارست الأنشطة بشكل جماعي على نمط ممارسة الأنشطة بشكل فردي في بطاقة تقييم الوسائط المتشعبة التكيفية عبر الويب والاختبار الموقفى للتفكير الاستدلالي، ولا يوجد فرق بين المجموعتين في الاختبار المعرفي لمهارات إنتاج الوسائط المتشعبة التكيفية. |