الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى بناء برنامج أنشطة إعتمدت على التراث الشعبي لتنمية بعض قيم المواطنة لطفل الروضة، وقد إعتمدت الدراسة على عدد من الأدوات وهى: قائمة لبعض قيم المواطنة لطفل الروضة، بطاقة ملاحظة لقيم المواطنة لطفل الروضة، مقياس لبعض قيم المواطنة لطفل الروضة، برنامج قائم على التراث الشعبي، (جميع تلك الأدوات من إعداد الباحثة)، وقد تم تطبيق الجزء التجريبي للدراسة بروضة الشهيد زيدان بمركز تلا محافظة المنوفية والتابعة لوزارة التربية والتعليم على عينة قوامها (15) طفلاً تتراوح أعمارهم من (5-6) سنوات وهذا هو العدد المقيد بالمدرسة وذلك لظروف إنتشار وباء كورونا ، وقد إستخدمت المنهج شبه تجريبي ذات القياس القبلي والبعدي وقد توصلت الدراسة إلى: • يوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الأطفال على مقياس قيم المواطنة لطفل الروضة، لصالح القياس البعدي. • يوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الأطفال على قائمة قيم المواطنة لطفل الروضة، لصالح القياس البعدي. • يوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الأطفال على بطاقة ملاحظة قيم المواطنة لطفل الروضة، لصالح القياس البعدي. |