الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ”الأنشطة الطلابية الجامعية تعد من أهم وسائل مشاركة الطلاب في الحياة الاجتماعية لأنها تساعد الطلاب في اكتساب الثقة بالنفس والاعتماد على الذات والتعاون مع الآخرين (روح الجماعة) التي تنمو وتنشأ في شخصية ووعى طلاب الجامعة، وتعد تنمية الوعي البيئي لدى طلاب الجامعة شيء ضروري لما يحتاج المجتمع لتنمية الثقافة البيئة لدى أبنائه من الطلاب. رأيت أن أقدم تصورا مقترحا لتفعيل دور الأنشطة الطلابية في تنمية الوعي البيئي. يتحدث الفصل الأول عن الإطار العام للدراسة والفصل الثاني يتحدث عن الإطار المفاهيمي للوعي البيئي والفصل الثالث يتحدث عن الأسس النظرية للأنشطة الطلابية في الجامعة والفصل الرابع يتناول الدراسة الميدانية وبالنسبة للفصل الخامس يتناول النتائج والتصور المقترح. وتم اتباع المنهج الوصفي لتحقيق الدراسة، وتم استخدام الاستبانة على عينة قدرها 1247 من طلاب الفرقة الأولى والرابعة من كليات (التربية – الصيدلة – الهندسة – التجارة) رؤوس الموضوعات ذات الصلة: 1- مكونات النظام البيئي 2- أهداف الوعي البيئي 3- خصائص الوعي البيئي 4- أبعاد الوعي البيئي 5- وسائل تنمية الوعي البيئيأهداف الأنشطة لطلاب الجامعة 7- أهمية الأنشطة الطلابية 8- أنواع الأنشطة الطلابية 9- خصائص الأنشطة الطلابية 10- الأنشطة الطلابية وتنمية الوعي بالمشكلات البيئية” |