الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ”يتمثل الهدف الرئيس للبحث الحالي في محاولة التوصل إلى تصور مقترح لتفعيل ممارسة مديري مدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسى لأدوارهم المستقبلية في ضوء رؤية مصر 2030 ، وذلك من خلال: • عرض الإطار المفاهيمي للأدوار المستقبلية لمديري المدارس. • تحديد الجهود الموجهة لمديري مدارس التعليم الأساسي في ضوء رؤية مصر 2030. • تحديد الأدوار المستقبلية لمديري مدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسى كما تعكسها رؤية مصر 2030. • الوقوف على واقع ممارسة مديري مدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسى بمحافظة الدقهلية لأدوارهم المستقبلية كما تعكسها رؤية مصر 2030. • رصد المعوقات التي تحول دون ممارسة مديري مدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسى لأدوارهم المستقبلية كما تعكسها رؤية مصر 2030. و تعتمد الدراسة الحالية على المنهج الوصفي باعتباره أكثر ملاءمة لموضوع الدراسة، حيث تظهر النتائج بصورة موضوعية نظرا لاشتقاقها بطريقة دقيقة، حيث إن المنهج يصف ما هو كائن ويفسره، ويهتم بتحديد الظروف والعلاقات التي توجد بين الوقائع، وتحديد الممارسات الشائعة، ولا يكتفي بجمع البيانات وتبويبها، ولكن يتضمن أيضا التفسير، وظهر ذلك في الإطار النظري الذي يستند إلى الأدبيات والبيانات الإحصائية وسواها من المعلومات حول الأدوار المستقبلية لمديري مدارس الحلقة الثانية من التعليم الاساسى في ضوء رؤية مصر للتعليم 2030 ، حيث تضمن هذا التصور عدة محاور هى: أهداف التصور المقترح – منطلقات التصور- محاور التصور رؤوس الموضوعات ذات الصلة ( لا يزيد عن 10) : 1- الأدوار المستقبلية لمديري المدارس 2- رؤية مصر 2030” |