الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن أثر الرسوم المتحركة للاطفال فى شرائح بيئية متباينة وعلاقتها بالبناء النفسى خلال مراحل طفولته ومن أجل تحقيق أهداف البحث تم استخدام المنهج الوصفى بحدوده المعروفه في الدراسة النظرية واعداد الجانب الميداني على قائمة الاستبيان الموجهة لمفردات العينة والتي تبلغ (100) طفل وطفلة، وتضمنت الأدوات مقياس التأثير على البناء النفسى للطفل واستمارة تحليل الرسوم المتحركة (اعداد الباحثة) وتم واستخدام التحليل الاحصائي وذلك للتأكد من صحة فروض الدراسة و قد توصلت الدراسة الى عدة نتائج: ان الرسم المتحركة لها آثارها الايجابية والسلبية على سلوك الطفل، يجب مراقبة ما يقوم الطفل بمشاهدته، مدى تأثر البناء النفسى للطفل بالكارتون، اختلافات الطبقات الاجتماعية للطفل توثر على البرامج الذى يشاهدها، التليفزيون يشتت انتباه الطفل اثناء اللعب، ان مشاهدة الطفل للأحداث الحاده والاخبار يزيد من معدل الخوف لديه. وقد توصلت الدراسة الى النتائج الأتية : • ان الرسوم المتحركة لها أثارها الايجابية والسلبية على سلوك الطفل . • يجب مراقبة مايقوم الطفل بمشاهدتة . • مدى تأثر البناء النفسى للطفل بالكارتون . • أختلافات الطبقات الاجتتماعية للطفل تؤثر على البرامج التى يشاهدها . • التليفزيون يشتت انتباه الطفل اثناء اللعب . • أن مشاهدة الطفل للاحداث الحادة والاخبار يزيد من معدل الخوف لديه . |