الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص إستهدفت الدراسة الحالية قياس أثر التقنيات الرقمية على تنمية التعبير الفنى لدى عينة من مرحلة الطفولة المتأخرة ، وطبقت على عينة مكونة من (20) طالبة من مرحلة الطفولة المتأخرة. وإتبعت الدراسة المنهج شبه التجريبى ذو المجموعة التجريبية الواحدة وإستخدمت الدارسة الأدوات التالية: مقياس البرنامج التقليدى للتعبير الفنى قبل تدريس المحتوى الدراسى وفيها يجرى قياساً قبلياً من (9-6) (إعداد الباحثة). مقياس برامج التقنيات الرقمية وهما برنامج ” Paint ” وبرنامج Creative Painter” ”. بعد تدريس المحتوى الدراسى وفيها يجرى قياساً بعدياً من (9-6) (إعداد الباحثة). وتوصلت الدارسة إلى النتائج التالية في حدود علمها: التحقق من نجاح برنامج الدراسة في تنمية التعبير الفنى لدى الطالبات. توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دالة 0.01 بين متوسط القياس القبلى ومتوسط القياس البعدى لتنمية التعبير الفنى بإستخدام التقنيات الرقمية. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات تقيم العينة التجريبية من أثر التقنيات الرقمية على تنمية التعبير الفنى لدى عينة من الطفولة المتاخرة في القياس البعدى ومتوسطى رتب درجات نفس المجموعة في القياس التتبعى. |