Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر التقنيات الرقمية على تنمية التعبير الفنى لدى عينة من مرحلة الطفولة المتأخرة /
المؤلف
الجنيدى، أية فايز حسن.
هيئة الاعداد
باحث / أية فايز حسن الجنيدى
مشرف / محمد حسين وصيف
مشرف / أمل محمد حسونة حسنين
مشرف / مروة محمد عيسى درويش
مناقش / شرين محمد دسوقى
مناقش / محمود حسانين عشعش
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
301 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
19/6/2022
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية ببورسعيد - التربية الفنية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 301

from 301

المستخلص

إستهدفت الدراسة الحالية قياس أثر التقنيات الرقمية على تنمية التعبير الفنى لدى عينة من مرحلة الطفولة المتأخرة ، وطبقت على عينة مكونة من (20) طالبة من مرحلة الطفولة المتأخرة.
وإتبعت الدراسة المنهج شبه التجريبى ذو المجموعة التجريبية الواحدة
وإستخدمت الدارسة الأدوات التالية:
 مقياس البرنامج التقليدى للتعبير الفنى قبل تدريس المحتوى الدراسى وفيها يجرى قياساً قبلياً من (9-6) (إعداد الباحثة).
 مقياس برامج التقنيات الرقمية وهما برنامج ” Paint ”
وبرنامج Creative Painter” ”.
 بعد تدريس المحتوى الدراسى وفيها يجرى قياساً بعدياً من (9-6)
(إعداد الباحثة).
وتوصلت الدارسة إلى النتائج التالية في حدود علمها:
 التحقق من نجاح برنامج الدراسة في تنمية التعبير الفنى لدى الطالبات.
 توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دالة 0.01 بين متوسط القياس القبلى ومتوسط القياس البعدى لتنمية التعبير الفنى بإستخدام التقنيات الرقمية.
 توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات تقيم العينة التجريبية من أثر التقنيات الرقمية على تنمية التعبير الفنى لدى عينة من الطفولة المتاخرة في القياس البعدى ومتوسطى رتب درجات نفس المجموعة في القياس التتبعى.