الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى قياس أثر نظم المعلومات الإدارية على أداء العاملين في المدارس الحكومية. ولتحقيق هدف الدراسة استغل الباحث المنهج الوصفي التحليلي من خلال استخدام الاستبانة كأداة للدراسة والتي تكونت من 21 فقرة. وزعت الاستبانة (أداة الدراسة) على عينة عشوائية من موظفي المدارس الحكومية. بلغ حجمها 300 عامل وعامل من أصل 500 عامل وعامل في مجتمع الدراسة. بعد تحليل بيانات الدراسة خلصت الدراسة إلى وجود تأثير ذي دلالة إحصائية لجميع الأجهزة على أداء العاملين بالمدارس الحكومية ، كما وجدت أثراً معنوياً إحصائياً لحداثة البرمجيات ، والموارد البشرية ، وتطوير الشبكة ، وكفاءة قواعد البيانات ، والمرونة. الإجراءات والأنظمة الخاصة بأداء الموظفين. في المدارس العامة. أوصت الدراسة بضرورة العمل على زيادة كفاءة الأجهزة المستخدمة في المدارس الحكومية بما يتناسب مع احتياجات تطوير نظم المعلومات الإدارية ، وكذلك تطوير شبكات الاتصال عبر الإنترنت لما لها من أثر كأحد أبعاد نظم المعلومات الإدارية. على أولياء الأمور ، وكذلك العمل على تطوير وتدريب العاملين في المدارس الحكومية على مفهوم استخدام نظم المعلومات الإدارية ، وأثرها على الأداء ، والعمل على تحديث البرامج المستخدمة في المدارس ، ومراجعتها بشكل دوري. |