Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج إرشادي سلوكي لتحسين تنظيم الذات لدى طلاب المرحلة الثانوية منخفضي التحصيل الدراسي /
المؤلف
علي, صلاح محمد أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / صلاح محمد أحمد علي
مشرف / مروة نشأت معوض
مشرف / علياء عادل عبدالرحمن
مشرف / سهام عبدالغفار عليوة
مشرف / وليد السيد خليفة
الموضوع
الصحة النفسية.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
156 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الصحة النفسية
الناشر
تاريخ الإجازة
29/3/2022
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التربية - الصحة النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 156

from 156

المستخلص

هدفت الدراسة هدف إلى الكشف عن فعالية برنامج إرشادي سلوكي لتحسين تنظيم الذات لدى طلاب المرحلة الثانوية منخفضي التحصيل الدراسي والتحقق من استمرارية فعالية البرنامج لما بعد فترة المتابعة وتكونت عينة الدارسة من (30) طالبًا من طلاب المرحلة الثانوية يعانون من انخفاض التحصيل الدراسي وتنظيم الذات، وتراوحت أعمارهم ما بين (15-17) عامًا تم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين مجموعة ضابطة تكونت من (15) طالبًا بمتوسط زمني (16,14) عامًا، وانحراف معياري (0,37)، ومجموعة تجريبية تكونت من (15) طالبًا بمتوسط زمني (16,12) عامًا، وانحراف معياري (0,35)، واشتملت أدوات الدارسة على مقياس تنظيم الذات لدى طلاب المرحلة الثانوية منخفضي التحصيل الدراسي (إعداد/ الباحث)، والبرنامج الإرشادي السلوكي (إعداد/ الباحث)، أسفرت نتائج الدراسة عن فعالية البرنامج الإرشادي السلوكي لتحسين تنظيم الذات لدى طلاب المرحلة الثانوية منخفضي التحصيل الدراسي، واستمرارية فعاليته لما بعد فترة المتابعة.