Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الاحتياجات التدريبية لمديري المدارس الثانوية العامة في ضوء مدخل التخطيط الاستراتيجي /
المؤلف
مناع، سعد جاد الرب مخلوف.
هيئة الاعداد
باحث / سعد جاد الرب مخلوف مناع
مشرف / منال فتحي سمحان
مشرف / سماح السيد محمد السيد
مناقش / محمد ابراهيم عطوة مجاهد
مناقش / اسماء فتحي السيد علي
الموضوع
الاشراف التربوى. المديرون. المدارس - هيئة الاشراف. المدرسون - تدريب. التعليم الثانوى.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
250 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
20/2/2022
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 265

from 265

المستخلص

هدفت الدراسة التعرف إلى الاحتياجات التدريبية لمديري المدارس الثانوية العامة في ضوء مدخل التخطيط الإستراتيجي، من وجهة نظرهم فيما يتعلق (صياغة الرؤية والرسالة تحديد الأهداف - التحليل البيئي - اختيار الاستراتيجيات - صياغة الخطة التنفيذية - المتابعة والتقويم والتطوير).
واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي والاستبيانة كأداة لجمع المعلومات والبيانات وتكونت عينة الدراسة من جميع مديري المدارس الثانوية العامة بمحافظة المنوفية والبالغ عددهم (146) مدير ومديرة.
وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أبرزها: الاحتياجات التدريبية لمديري المدارس الثانوية العامة في ضوء مدخل التخطيط الإستراتيجي في محافظة المنوفية جاءت كبيرة، ثم جاء المجال الأول صياغة الرؤية والرسالة وتحديد الأهداف في المرتبة الأولى بين مجالات الدراسة، ثم جاء مجال التحليل البيئي في المرتبة الثانية من مجالات الدراسة، ثم جاء مجال اختيار الاستراتيجيات في المرتبة الثالثة من مجالات الدراسة، ثم جاء مجال صياغة الخطة التنفيذية في المرتبة قبل الأخيرة، ثم جاء مجال المتابعة والتقويم والتطوير في المرتبة الأخيرة.
الكلمات المفتاحية: الاحتياجات التدريبية – مديرو المدارس الثانوية العامة – مدخل التخطيط الاستراتيجي.