الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص سعت الدراسة الحالية إلى تطوير حوكمة التعليم العام فى ضوء متطلبات خطة التنمية 2030 فى دولة الكويت: و ذلك من خلال تحديد مبادئ الحوكمة و تطبيقاتها بالتعليم العام: و استقراء معالم خطة التنمية فى الكويت وخاصة ما يتعلق بالتعليم العام: و تعرف واقع حوكمة المرحلة الثانوية بالتعليم العام فى دولة الكويت: و تعرف واقع تفعيل متطلبات خطة التنمية 2030 بالمرحلة الثانوية بالتعليم العام فى دولة الكويت: ثم وضع التصور المقترح لتطوير حوكمة التعليم العام في دولة الكويت فى ضوء متطلبات خطة التنمية 2030: و اتبعت الباحثة المنهج المختلط فى إعداد و تحليل استبانة الدراسة مكونة من محورين هما مبادئ الحوكمة و التنمية المستدامة: و طبقت على عينة تقدر بـ (312) مدير و مدير مساعد بمدارس المرحلة الثانوية بكافة القطاعات التعليمية بدولة الكويت |