Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العلاقة بين استراتيجية العلامة التجارية لصاحب العمل و الاحتفاظ بالموهبة :
الناشر
مروة محمد أحمد أحمد :
المؤلف
مروة محمد أحمد أحمد
هيئة الاعداد
باحث / مروة محمد أحمد أحمد
مشرف / هشام صبرى البحيرى
مناقش / وائل عمران على
مناقش / أمل عبد الرحمن السيد
الموضوع
استراتيجية العلاقات التجارية الموهبة
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
161 ورقة ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 161

from 161

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى دراسة العلاقة بين استراتيجية العلامة التجارية لصاحب العمل و الاحتفاظ بالمواهب من خلال الدور الوسيط ملاءمة الشخص للمنظمة: و لقد ضم مجتمع الدراسة جميع الموظفين فى فنادق الخمس و الاربع نجوم بمحافظتى الاقصر و أسوان و قد بلغ حجم العينة 325 مفردة و لقد اعتمدت الباحثة على العينة العشوائية البسيطة: و قد تم تجمع البيانات باستخدام قوائم الاستقصاء: و تم تحليل البيانات باستخدام الحزمة الاحصائية للعلوم الاجتماعية (إس بى إس إس 23: إصدار 23 إصدار ليسيرل): هذا و قد خلصت النتائج إلى ما يلى: أكدت النتائج على وجود علاقة مباشرة بين استراتيجية العلامة التجارية لصالح العمل و الاحتفاظ بالمواهب لدى الموظفين بالفنادق الاقصر و اسوان محل تطبيق. أكدت النتائج على وجود علاقة مباشرة بين استراتيجية العلامة التجارية لصالح العمل و ملاءمة الشخص للمنظم. أكدت النتائج على وجود علاقة مباشرة بين ملاءمة الشخص للمنظمة و الاحتفاظ بالمواهب. دعمت نتائج التحليل الاحصائى أنها توجد علاقة غير مباشرة بين استراتيجية العلامة و الاحتفاظ بالمواهب من خلال مدى ملائمة الشخص للمنظمة: و أن قيمة التطبيق تعتبر أكثر أبعاد العلامة التجارية لصاحب العمل تأثيرا على الاحتفاظ بالموظفين ذوى موهبة لدى العاملين بالفنادق محل التطبيق