Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر برنامج للتفكير الإيجابى فى تنمية مهارات التواصل الاجتماعى و تحفيف الضغوط لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ذوى القلق الرقمى /
الناشر
ولاء أحمد أنور عبدالنعيم :
المؤلف
ولاء أحمد أنور عبدالنعيم
هيئة الاعداد
باحث / ولاء أحمد أنور عبد النعيم
مشرف / مني حسن السيد بدوي
مناقش / أسماء محمد السرسي
مناقش / عاصم عبد المجيد كامل
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
234 ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
9/1/2012
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 278

from 278

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر برنامج قائم على التفكير الإيجابى فى تنمية مهارات التواصل الإجتماعى و تخفيض الضغوط لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ذوى القلق الرقمى: و تكونت عينة الدراسة الأساسية من 120 تلميذا و تلميذة من تلاميذ المرحلة الإعدادية بمدرسة العبور بمحافظة القليوبية (60 تلميذ) (60تلميذة): و تراوحت أعمارهم بين 14:13 سنة: و استخدم فى هذه الدراسة مقياس التفكير الإيجابى (إعداد الباحثة): و مقياس مهارات التواصل الإجتماعى (إعداد الباحثة): و مقياس الضغوط (إعداد الباحثة): و مقياس القلق الرقمى (إعداد الباحثة) و كشفت نتائج الدراسة عن وجود أثر إيجابى لبرنامج التفكير الإيجابى فى تنمية مهارات التواصل الإجتماعى و تخفيف الضغوط لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ذوى القلق الرقمى