الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى تعرف أثر نمط التدوين الإستقصائى (حر/ موجه) ببيئة محفزات الألعاب الرقمية فى تنمية مهارات البرمجة و بعض عادات العقل المنتجة لدى طلاب الصف الثانى الثانوى: و للوصول إلى هذا الهدف إستخدمت الباحثة منهج البحث التجريبى: و تم إعداد أدوات البحث و هى: إختبار تحصيلى: و مقياس عادات العقل المُنتجة: و بطاقة الملاحظة لمهارات البرمجة: و تكونت عينة البحث الأساسية من (60) طالبة من طالبات الصف الثانى الثانوى بمدرسة نبوية موسى الثانوية بنات بإدارة شرق مدينة نصر التعليمية - محافظة القاهرة: و تم تقسيمهن إلى مجموعتين تجريبيتين: نمط تدوين إستقصائى (حر): و نمط تدوين إستقصائى (موجه): و أوضحت النتائج: أثر نمط التدوين الإستقصائى (حر/ موجه) ببيئة محفزات الألعاب الرقمية فى تنمية مهارات البرمجة و بعض عادات العقل المنتجة لدى طلاب المرحلة الثانوية: و أن المجموعة التجريبية ذات (نمط التدوين الإستقصائى الحُـر) هى الأكثر تفوقاً و تأثيرا فى تنمية مهارات البرمجة بلغة (بى إتش بى: إتش تى إم إل): و بعض عادات العقل المنتجة: و توصى الباحثة بالإهتمام بزيادة الإتجاه نحو إستخدام نمط التدوين الإستقصائى (حر/ موجه) ببيئات محفزات الألعاب الرقمية بدلاً من البيئات الإلكترونية العادية فى العملية التعليمية لما لها من تأثير إيجابى على الدافعية و التحصيل و الأداء المهارى لدى طلاب المرحلة الثانوية : مع مراعاة المعايير الخاصة بتصميمها و إنتاجها: و الأسس التربوية لها |