Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الدور المعدل للعوامل الديموغرافية والسيكوغرافية فى العلاقة بين التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعى وإسعاد العميل :
المؤلف
قرشم، علياء جمال الدين مصطفي محمد.
هيئة الاعداد
باحث / علياء جمال الدين مصطفي محمد قرشم
مشرف / ناجي فوزي خشبة
مشرف / سارة السيد الدريني
مناقش / رانيه عبدالمنعم شمعة
مناقش / تامر إبراهيم عشري
الموضوع
التسويق الإلكتروني. الشبكات الاجتماعية - جوانب اقتصادية.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
مصدر الكترونى (150 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم ادارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 150

from 150

المستخلص

استهدفت هذه الدراسة التعرف على الدور المُعدل للعوامل الديموغرافية والسيكوغرافية للعلاقة بين التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وإسعاد العميل: بالتطبيق على شركات الطيران العاملة بجمهورية مصر العربية. وقد تم تصميم إطار افتراضي أكاديمي يوضح العلاقات والتأثيرات بين متغيرات الدراسة، وقد انبثق من هذا الإطار مجموعة من الفرضيات التي جرى اختبارها على عملاء شركات الطيران العاملة بجمهورية مصر العربية وباستخدام أدوات إحصائية متنوعة لتحليل ومعالجة البيانات. توصلت الدراسة إلى وجود علاقة ارتباط بين العوامل الديموغرافية والسيكوغرافية للعلاقة بين التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وإسعاد العميل،كما توصلت الدراسة إلى أن العوامل الديموغرافية والسيكوغرافية تعدل العلاقة بين التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وإسعاد العميل. وبعد التحقق من فروض الدراسة تم التوصل لمجموعة من الاستنتاجات والتوصيات التي تحدد الأطر العملية والنظرية لمتخذ القرار في شركات السياحة موضع التطبيق. كما توصلت الدراسة إلى أن العوامل الديموغرافية والسيكوغرافية تعدل العلاقة بين التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وإسعاد العميل. وبعد التحقق من فروض الدراسة تم التوصل لمجموعة من الاستنتاجات والتوصيات التي تحدد الأطر العملية والنظرية لمتخذ القرار في شركات السياحة موضع التطبيق.