Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أنماط الرحلات المعرفية عبر الويب وأثر اختلافها على تنمية مهارات انتاج المجسمات التعليمية لدي طلاب تكنولوجيا التعليم /
المؤلف
أبودنيا، أية محمود عبد الرحمن علي،
هيئة الاعداد
مشرف / طارق على حسن الجبروني
مشرف / وفاء جمال العشماوي
مشرف / هبه محمد عبد الحق
مناقش / هاني شفيق رمزي كامل
الموضوع
تكنولوجيـا التعليـم. المجسمات التعليمية.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
250 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
23/6/2022
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية النوعية ببورسعيد - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 250

from 250

المستخلص

هدف البحث الحالي الي معرفة أثر اختلاف أنماط الرحلات المعرفية عبر الويب ( قصيرة المدي– طويلة المدي) علي تنمية مهارات انتاج المجسمات التعليمية لدي طلاب تكنولوجيا التعليم .
تكونت عينة البحث من (60) طالب وطالبة من طلاب الفرقة الرابعة بقسم تكنولوجيا التعليم الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي (2021-2022) ، وقد تم تصنيفهم الي مجموعتين تجريبتين متساويتين، حيث تدرس كل من المجموعتين مهارات انتاج المجسمات التعليمية عبر موقع الكتروني، تدرس المجموعة الأولي بنمط الرحلات المعرفية قصيرة المدي و تدرس المجموعة الثانية بنمط الرحلات المعرفية الطويلة المدي.
استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي في إعداد الإطار النظري للبحث وإعداد الأدوات وإعداد قائمة بمهارات انتاج المجسمات التعليمية من خلال الاطلاع علي الدراسات السابقة ذات الصلة بمشكلة البحث، كما أستخدمت المنهج شبه التجريبي لدراسة أثر المتغير المستقل (أنماط الرحلات المعرفية عبر الويب)علي المتغير التابع (المجسمات التعليمية).
وتمثلت أدوات القياس في: (اختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي – بطاقة ملاحظة لقياس الجانب المهاري)، وبعد دراسة موقع الرحلة المعرفية عبر الويب وتطبيق الأدوات قبليا وبعديا أسفرت النتائج عن وجود تقدم واضح في مهارات انتاج المجسمات التعليمية لدي كلاً من المجموعتين في الاختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة لصالح التطبيق البعدي، بالاضافة الى تميز المجموعة الثانية التى تدرس بنمط الرحلات المعرفية الطويلة المدي فى مهارات انتاج المجسمات التعليمية عن المجموعة الأولي التى تدرس بنمط الرحلات المعرفية قصيرة المدي في كلاً من التطبيق البعدي للإختبار التحصيلي ولبطاقة الملاحظة.