Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقنيات تعليمية مبتكرة لاستوديو التصميم الداخلى /
الناشر
نسمة ياسر أحمد شطا،
المؤلف
شطا، نسمة ياسر أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / نسمة ياسر أحمد شطا
مشرف / ياسر علي معبد فرغلي
مشرف / نهال نبيل زهرة
الموضوع
التصميم الداخلى. الاستوديو - التصميم الداخلى.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
231 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary
تاريخ الإجازة
21/3/2022
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية الفنون التطبيقية - التصميم الداخلي والاثاث
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 368

from 368

المستخلص

يتناول البحث دراسة أستوديو التصميم الداخلي وطبيعة العملية التعليمية داخله، لمحاولة رفع كفاءة العملية التعليمية وتزويد القائمين علي تدريس التصميم الداخلي بمجموعة من التقنيات التعليمية لتحسين تعليم التصميم.
ينقسم البحث إلى ثلاثة أبواب:
• الباب الأول: يتضمن هذا الباب مفهوم استوديو التصميم كبيئة تعليمية لتعليم التصميم الداخلي، ودراسة العملية التعلمية داخل الاستوديو، بالإضافة الي تحليل بيئة الاستوديو. ويتكون من ثلاث فصول:
1. الفصل الأول: يتناول مفهوم استوديو التصميم التعليمي من حيث تعريفه وانواعه ونشأته وطبيعة بناءه.
2. الفصل الثاني: يتناول العملية التعليمية داخل استوديو التصميم الداخلي.
3. الفصل الثالث: يتناول تحليل البيئة التعليمية لاستوديو التصميم الداخلي.
• الباب الثاني: يتضمن هذا الباب النظريات والاستراتيجيات والأدوات التعليمية المستخدمه داخل استوديو التصميم الداخلي بالاضافة الي عمليتي التقويم والتقييم، ويتكون من ثلاث فصول:
1. الفصل الأول: يتناول النظريات والانماط التعليمية المستخدمة داخل استوديو التصميم الداخلي
2. الفصل الثاني: يتناول الاستراتيجيات والادوات التعليمية المستخدمه في تعليم التصميم الداخلي داخل الاستوديو.
3. الفصل الثالث: يتناول عمليتي التقويم والتقييم كعملية تكميله لنجاح التعليم داخل الاستوديو.
• الباب الثالث: يتضمن هذا الباب دراسة استبيانية وتطبيق لمجموعة من التقنيات التعليمية المبتكرة لاستوديو التصميم الداخلي. بالإضافة الي إستمارة لتقييم كفاءه المخرجات التعليمية من قبل أعضاء هيئة التدريس، ويتكون من ثلاث فصول:
1. الفصل الأول: يتناول دراسة استبيانية تحليلة للاستراتيجيات والأدوات التعليمية المفضلة لطلاب التصميم الداخلي.
2. الفصل الثاني: يتناول المشروع التطبيقي من خلال تصميم خمس تقنيات تعليمية مبتكرة لاستوديو التصميم الداخلي.
3. الفصل الثالث: يتناول تقييم نجاح التقنيات المستخدمه من خلال تفضيلات طلاب العينه للنظريات وانماط التعلم بالاضافه الي استمارة تقييم اعضاء هيئة التدرس.