الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى التعرف على مستويات المشاركة فى انشطة وقت الفراغ لطلاب جامعة القادسية بالعراق وذلك من خلال: التعرف على مستويات المشاركة فى انشطة وقت الفراغ بين البنين والبنات وكذلك بين الكليات النظرية والعملية، وبين الريف والحضر لطلاب جامعة القادسية بالعراق، استخدمت الباحثة المنهج الوصفي بالاسلوب المسحي لمناسبته لطبيعة وتساؤلات البحث. قامت الباحثة باختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية من طلاب الكليات النظرية والعملية بجامعة القادسية العراق (التربية، الاداب، الادارة والاقتصاد، القانون، التربية بنات، الطب البيطري، التربية البدنية وعلوم الرياضة، العلوم، التقانات الاحيائية، الاثار، الهندسة، الفنون الجميلة، طب الاسنان، علوم الحاسوب وتكلنوجيا المعلومات، التمريض، الزراعة، الطب، الصيدلة) بواقع عدد (25) طالب وطالبة من كل كلية بإجمالى (450) طالب وطالبة، وتم توزيعهم بعدد (54) طالب وطالبة للدراسة الاستطلاعية وعدد (396) طالب وطالبة للدراسة الأساسية. وكانت أهم النتائج: وجود فروق ذات دلالة معنوية فى قيمة ”ت” المحسوبة بين الريف والحضر فى درجة مستويات المشاركة في أنشطة وقت الفراغ لطلاب جامعة القادسية بالعراق في المستوى العاطفي في انشطة وقت الفراغ لطلاب جامعة القادسية العراق، والمستوى الإيذائي للفرد والمجتمع في انشطة وقت الفراغ لطلاب جامعة القادسية العراق. |