![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الدراسة التعرف على أثر الابداع الوظيفي علي جودة الخدمات المصرفية، يتمثل مجتمع الدراسة من العاملين والعملاء بالبنك الاهلي المصري بمحافظة كفر الشيخ. وسوف تعتمد الباحثة علي استخدام اسلوب العينات العشوائية في اختيار عدد من المفردات مكونة من عينتين، عينة من العاملين بالبنك الأهلي المصري، وعينة من العملاء بالبنك الأهلي المصري بمحافظة كفر الشيخ، اعتمد هذا البحث على كل من المنهجين الاستنباطي والاستقرائي، توجد علاقة إرتباط طردية ذات دلالة إحصائية بين الابداع الوظيفى وجودة الخدمات المصرفية بمعامل ارتباط ( 470.) وهذا يعني ان زيادة الابداع الوظيفى فى المنظمة يزيد بشكل ملحوظ من جودة الخدمات المصرفية، توجد علاقة إرتباط طردية ذات دلالة إحصائية بين توليد الافكار وجودة الخدمات المصرفية بمعامل ارتباط ( 414.) وهذا يعني ان زيادة توليد الافكار فى المنظمة يزيد بشكل ملحوظ من جودة الخدمات المصرفية، توجد علاقة إرتباط طردية ذات دلالة إحصائية بين تنفيذ التغيير وجودة الخدمات المصرفية بمعامل ارتباط (350.) وهذا يعني ان زيادة تنفيذ التغيير فى المنظمة يزيد بشكل ملحوظ من جودة الخدمات المصرفية، توجد علاقة إرتباط طردية ذات دلالة إحصائية بين حل المشكلات وجودة الخدمات المصرفية بمعامل ارتباط ( 454.) وهذا يعني ان زيادة قدرة المنظمة على حل المشكلات يزيد بشكل ملحوظ من جودة الخدمات المصرفية، أشارت قيمة معامل الارتباط (R) إلى وجود ارتباط معنوي للابداع الوظيفى كمتغير مستقل على جودة الخدمات المصرفية كمتغير تابع مجمل. كما وأوصت الباحثة بتشجيع الافراد على توليد الافكار الجديده، تشجع المدير الموظفين علي اقتراح الأفكار الجديدة. إزالة العوائق أمام الأفكار الجديدة، تجريب الأفكار الجديدة وعدم الخوف من الفشل ومن تكرار المحاولة، تنفيذ التغيير حتي لو كان في ذلك تكلفة مالية. |