Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية تطبيق نموذج AIDA لترويج الخدمات الرياضية بأندية الدقهلية /
المؤلف
أبودسوقي، ساره عبدالله محمد.
هيئة الاعداد
باحث / ساره عبدالله محمد أبودسوقي
مشرف / أحمد السيد الحسني
مشرف / عبدالرحمن محمد مجاهد
مناقش / عزالدين محمد علي
مناقش / كريم محمد الحكيم
الموضوع
التربية البدنية. الألعاب الرياضية. النوادي الرياضية - الدقهلية.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
مصدر الكتروني (162 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية الرياضية - قسم الاداره الرياضية.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 162

from 162

المستخلص

فعالية تطبيق نموذج AIDA لترويج الخدمات الرياضية بأندية الدقهلية.مع التطور المستمر والمنافسة الشديدة التي تحد بالمنظمات في وقتنا الحالي أصبح نموذج AIDA من المواضيع الهامة والتي يجب النظر إليها لانها تعد من الضرويات للكثير من المؤسسات والأندية الرياضية في الوقت الراهن لما لها من أهمية ودور بارز علي إقبال المستهلكين داخل الأندية والاستفادة من الخدمات الرياضية وتحقيق الأهداف الترويجية.ولفهم كيفية وصول الإعلان إلى الأعضاء بشكل أفضل، حاولت المنظمات تحديد وشرح عملية شراء المستهلك باستخدام نماذج مختلفة، ويعد نموذج AIDA”” أحد نماذج تحديد مسار الشراء، وهو نموذج تسويقي يركز على المستهلك ويشرح كيف يسافر المستهلك عبر قناة الاتصال ويحصل على شراء منتج أو خدمة معينة.كما تمثل نماذج التسلسل الهرمي عملية ذات مراحل متعددة تصف الطريقة التي يحصل بها المستهلكون من غير مدركين تمامًا للعلامة التجارية إلى الوعي، وظهور تفضيلات، وشراء المنتج، وربما تطور الولاء للعلامة التجارية, ومن المهم جدًا في هذه العملية أن يحدد المسوق هذه المراحل الهرمية بوضوح ويلاحظ كل حالة في تلك المرحلة التي نجح فيها في جلب مستهلكيه.ويشير نموذج AIDA”” إلى الوعي، الاهتمام، الرغبة، العمل أو الشراء، ويستخدم على نطاق واسع في التسويق والإعلان لوصف الخطوات أو المراحل التي تحدث بداية من الوقت الذي يصبح فيه المستهلك على علم بمنتج أو بعلامة تجارية معينة، وحتى تجربة المنتج أو اتخاذ قرار شراء، ويقترح نموذج AIDA أن الرسائل الإعلانية تحتاج إلى تطبيق عدد من المراحل من أجل نقل المستهلك من مرحلة الوعي بالمنتج أو بالعلامة التجارية إلى مرحلة العمل.وعملية الترويج تنطوي علي إبراز خصائص المنتجات المروج لها بطريقة إبداعية ثم إقناع المستهلك بهذه الخصائص لإتخاذ قرار الشراء عن طريق تدفق المعلومات من المظمة إلي المستهلك بشكل مباشر أو غير مباشر.وركزت معظم الدارسات الترويجية علي معرفة من المستهلك؟ وما حاجاته الخاصة؟ وما امكانية تقديم السلع والخدمات التي تناسبه؟ وما إمكانية التميز والتنوع وبها؟ وعليه فقد أدركت جميع المؤسسات اهمية الترويج كنصر اساسي في المزيج التسويقي ,لاسيما بعد زيادة حجم المنافسة, وتنوع الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية وتعددها, وبعد زيادة وعي المستهلك ,كما لقيت وسائل الاتصالات التسويقية الحديثة اهتماما كبيرا في ظل المنافسة الحادة, بهدف كسب الأجزاء الكبرى من السوق والسيطرةعليها.بالرغم من توفر كثير من الامكانات التسويقية بالأندية الرياضية الا ان الكثير من الاندية ليس لديها القدرة علي ادارة العملية الترويجية لتسويق ما تمتلكه من موارد متوفرة لديها وخاصة ان الدولة توحه الاندية الرياضية الي فلسفة الاعتماد الذاتي علي التمويل بمعني أن يقوم كل نادي بتنمية موارده مستقله.