Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
خطة ترويجية لأكاديميات كرة القدم بمراكز الشباب بمحافظة سوهاج/
المؤلف
محمد، وليد عامر اسماعيل.
هيئة الاعداد
باحث / وليدعامر اسماعيل محمد
مشرف / دنيا محمدعادل عبدالعزيز
مناقش / يحيي فكري محروس
مناقش / هميمه ابراهيم حشيش
الموضوع
كرة القدم - تنظيم و إدارة .
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
93 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية تربية رياضية بنات - الإدارة الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 149

from 149

المستخلص

عرفت جميع اللوائح والقوانين المتعاقبة والمتعلقة بالشباب والرياضة بأن مراكز الشباب هيئات لها شخصية إعتبارية مستقلة وتعتبر من الهيئات الخاصة ذات النفع العام حيث أنها تهدف الى تكوين الشخصية المتكاملة للشباب من النواحى الاجتماعية والصحية والدينية والنفسية والفكرية والترويحية وذلك عن طريق نشر التربية الرياضية والإجتماعية وبث الروح الوطنية بين الأعضاء وتهيئة الوسائل اللازمة ولشغل أوقات فراغهم وذلك فى إطار السياسة العامة للدولة والتخطيط الذى تضعه وزارة الشباب
وبالرغم من تعدد الموارد المالية واساليب التسويق الحديثة إلا أن العديد من مراكز الشباب بشكل عام ومراكز الشباب التابعة لمحافظة سوهاج تعانى من قلة مواردها والاعتمادات المالية المقدمة من مديريات الشباب والرياضة وذلك بعد الثورة ونتيجة للعوامل الاقتصادية التى تم بها البلاد , مما أثر على تحقيق الأهداف المنشودة والخطط الموضوعة لها .
أن كرة القدم تستطيع تحقق عالميتها بفضل جاذبيتها وشعبيتها وصداها الإعلامي , كما إنها تقدم العديد من الفرص الاجتماعية والوطنية والاستثمارية التسويقية التى تفوق فى كثير من الأحيان ما تقوم به المؤسسات المتخصصة
بالرغم من تحديد الأهداف لتلك الأكاديميات الإ أنها تعثرت فى تحقيقها لإتباع أغلبها أسلوباً إرتجالياً يفتقد الى الأسس العلمية فى تطبيق برامجها , ومنها الإختيار وأنتقاء المتقدمين من النشء لممارسة كرة القدم بعيداً عن المحددات البدنية والوظيفية والفنية والتربوية المرتبطة بممارسة لعبة كرة القدم ومن جهة أخرى عدم توافر الشروط والمعايير والمؤهلات العلمية والعملية لأغلب القائمين على تلك شئون تلك الاكاديميات
ويري الباحث ان هناك عوامل كثيرة تؤثر علي ترويج الاكاديميات الرياضية منها الحالة الاقتصادية لأولياء الامور او المدربين ومدي تأثير ذلك علي الحالة النفسية والاقتصادية لهم سواء سلبا او ايجابا بالإضافة الي وجود منافسين في نفس المجال , وكذلك استخدام التكنولوجيا الحديثة والادوات الحديثة ومدي تأثيرها علي السوق وتقديم الخدمة.
لذا يعتبر الترويج لاكاديميات كرة القدم بمراكز الشباب من الموضوعات الهامة والحيوية والتي يجب ان تسعى وزارة الشباب والرياضة المتمثله في إدارة مراكز الشباب على تطبيق الترويج لزيادة موارد مراكز الشباب
أهداف البحث :-
يهدف البحث الى وضع خطة ترويجية لأكاديميات كرة القدم لمراكز الشباب بمحافظة سوهاج وذلك من خلال :-
- تحديد أهداف خطة الترويج بمراكز شباب محافظة سوهاج
- تحديد المحددات اللازمة لخطة الترويج للأكاديميات كرة القدم من
• شخصى ( البيع الشخصى )
• غير شخصى ( الاعلان – تنشيط المبيعات – الدعاية والنشر)
- تحديد اليات تنفيذ الخطة .
- تحديد المسئولين عن تنفيذ الخطة .
- تحديد مؤشرات تقييم نجاح للخطة الترويج للأكاديميات كرة القدم بمراكز الشباب بمحافظة سوهاج.