Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
المساندة الاجتماعية وعلاقتها بالكمالية لدى الطلاب المتفوقين دراسياً في المرحلة الثانوية /
المؤلف
غربية، دعاء أحمد السيد.
هيئة الاعداد
مشرف / دعاء أحمد السيد غربية
مشرف / ابراهيم رفعت ابراهيم
مشرف / رشا محمد مبروك
مناقش / عبد الصبور منصور محمد
مناقش / إيهاب عبد العزيز الببلاوي
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
177 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
8/5/2022
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية ببورسعيد - قسم التربية الخاصة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 177

from 177

المستخلص

استهدفت الدراسة الحالية الكشف عن المساندة الاجتماعية وعلاقتها بالكمالية لدى الطلاب المتفوقين دراسياً في المرحلة الثانوية ، وتكونت عينة الدراسة من (107) طالباً بالمرحلة الثانوية بمحافظة بورسعيد ، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي ، وتمثلت أدوات الدراسة في اختبار الذكاء أوتيس – لينون للقدرة العقلية ، واختبار المساندة الاجتماعية إعداد الباحثة، واختبار الكمالية إعداد الباحثة، وتوصلت نتائج الدراسة إلى :
- وجود علاقة ارتباطية موجبة بين التوقعات العالية للذات وكل من الشعور بالرضا والتنظيم والقلق تجاه الأخطاء وتقبل النقد ومساندة المعلم ومساندة الأسرة ، وبين الشعور بالرضا وكل من التنظيم والقلق تجاه الأخطاء وتقبل النقد ، وبين التنظيم وكل من القلق تجاه الأخطاء وتقبل النقد ومساندة الأسرة ومساندة المعلم ومساندة الاصدقاء ، وبين القلق تجاه الأخطاء وكل من تقبل النقد ومساندة الأسرة ومساندة المعلم ومساندة الأصدقاء ، وبين تقبل النقد وكل من مساندة المعلم ومساندة الأصدقاء ، وبين مساندة الأسرة وكل من مساندة المعلم ومساندة الأصدقاء ، بين مساندة المعلم ومساندة الأصدقاء .
- عدم وجود علاقة ارتباطيه داله احصائياً بين التوقعات العالية للذات ومساندة الاصدقاء ، وبين الشعور بالرضا وكل من مساندة الأسرة ومساندة المعلم ومساندة الاصدقاء ،وبين تقبل النقد ومساندة الأسرة.
- عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في تقدير المساندة الاجتماعية لدى المتفوقين دراسياً ترجع لأثر كل من (الصف الدراسي– عدد الأخوة – الترتيب – مستوى تعليم الأب – عمل الأب – مستوى تعليم الأم – عمل الأم – نوع السكن ) .
- عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تقدير الكمالية لدى المتفوقين دراسياً ترجع لأثر كل من ( الصف الدراسي– عدد الأخوة – الترتيب – مستوى تعليم الأب – عمل الأب – مستوى تعليم الأم – عمل الأم – نوع السكن ).